وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح برنامج التدريب الأساسي لأعضاء النيابة العامة الجدد برام الله

نشر بتاريخ: 12/12/2010 ( آخر تحديث: 12/12/2010 الساعة: 14:09 )
رام الله - معا - افتتح اليوم الأحد 12/12/2010 في مقر المعهد القضائي الفلسطيني برنامج التدريب الأساسي لأعضاء النيابة العامة الجدد.

وقد حضر الافتتاح كل من النائب العام الأستاذ احمد المغني ومدير المعهد القضائي الفلسطيني القاضي اسعد مبارك ومدير دائرة التدريب في النيابة العامة الدكتور احمد براك.

وقال القاضي اسعد مبارك أن هذا البرنامج يأتي ضمن سلسلة البرامج التي ينفذها المعهد القضائي الفلسطيني بالتعاون مع النيابة العامة والقضاء بهدف رفع كفاءة العاملين في السلك القضائي وتعزيز قدراتهم ومهاراتهم القانونية، كما أشاد مدير المعهد بالتعاون الايجابي والبناء مع النيابة العامة خاصة في مجالات التدريب.

من جهته بارك النائب العام احمد المغني لأعضاء النيابة الجدد توليهم لوظائفهم وأكد على ضرورة عقد مثل هذه الدورات لتعزيز قدراتهم في الترافع أمام المحاكم مما يشكل رافعة لعمل النيابة العامة، كما شكر النائب العام مدير المعهد القضائي على الاهتمام بتنظيم وتسيير هذه البرامج بكفاءة ومهنية عالية.

ويستهدف هذا البرنامج التدريبي 15 من معاوني النيابة العامة حديثي التعيين ويمتد البرنامج قرابة الشهرين،ويشمل على العديد من المواضيع القانونية التي تهم أعضاء النيابة العامة في عملهم، كما يشمل هذا البرنامج على مكون نظري بالإضافة إلى المكون العملي المتمثل بالإشراف الزمالي.

ويستعين المعهد القضائي الفلسطيني في تنفيذ هذا البرنامج بالعديد من الخبرات المحلية والعربية وقد حضر لهذا الغرض الخبير العربي القاضي الدكتور علي أبو حجيلة، كما ينفذ هذا البرنامج بالتعاون مع مشروع سيادة الممول من الاتحاد الأوروبي.