وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإدارة العامة للعمل النسائي تعقد سلسلة ندوات بمناسبة الهجرة النبوية

نشر بتاريخ: 12/12/2010 ( آخر تحديث: 12/12/2010 الساعة: 14:20 )
نابلس -معا- أقامت الإدارة العامة للعمل النسائي ندوة بعنوان " الهجرة النبوية دروس وعبر" بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية وذلك في مقر الدائرة بمحافظة نابلس بحضور عدد كبير من الواعظات والداعيات وطالبات الجامعة .

وأدار الندوة الشيخ أحمد شوباش مفتي محافظة نابلس مستعرضا التأريخ الهجري والمعاني العميقة للهجرة في الوجدان والعقيدة وفي قلب كل مسلم ، كونها تفصل بين الحق والباطل والحد الفاصل بين عوائد المجتمع الجاهلي ونظامه وتأسيس دولة الإسلام بالمدينة المنورة.

واشار شوباش إلى الظروف التي سبقت الهجرة والدروس والعبر المستفادة من الهجرة والتي ينبغي الوقوف عندها طويلا .وفي ختام الندوة أجاب الشيخ شوباش عن أسئلة ومداخلات الحضور.

وفي مركز تأهيل الفتيات في المحافظة اقامت الادارة العامة للعمل النسائي ندوة اخرى بهذه المناسبة حيث تحدثت الواعظات عن الدروس والعبر من الهجرة النبوية مثل التضحية والتوكل على الله وان الصبر واليقين طريق النصر, ودور المرأة والشباب في الهجرة ( أسماء بنت ابي بكر و عبد الله بن أبي بكر و علي بن أبي طالب ) وتطرقت الكلمات الى أخلاقيات الهجرة مثل التواضع ،الصدق ،والأمانة,و العبقرية في التخطيط واتخاذ الأسباب, وعظم دور المسجد في حياة الأمة, والذي تجلى في أول عمل قام به النبي فور وصوله المدينة، حيث بنى المسجد لتظهر فيه شعائر الإسلام ، ولتقام فيه الصلوات التي تربط المسلم برب العالمين.