وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجمع قدسنا وبال سبورت يدعوان اديداس لسحب رعايتها لماراثوان اسرائيل

نشر بتاريخ: 12/12/2010 ( آخر تحديث: 12/12/2010 الساعة: 14:59 )
القدس - معا - وجه " تجمع قدسنا للاتحادات والالعاب الرياضية " " شبكة ووكالة بال سبورت الاعلامية " دعوة لشركة اديداس صانعة ملابس رياضية مقرها ألمانيا العودة لسحب الرعاية المالية لماراثون رياضي اسرائيلي بمشاركة دولية ينطلق من القدس الغربية ويمر في القدس الشرقية يوم 25 آذار القادم .

وتضمنت الدعوة التي ستسلم للشركة الالمانية والتي لها فروع ومقار في جميع انحاد الدول العربية والاسلامية، وتحتل المرتبة الأولى في صناعة الملابس الرياضية في أوروبا، كما تحتل المرتبة الثانية على مستوى العالم بعد منافستها الأمريكية نايك، وستسلم نسخة أخرى للممثلية الالمانية في الأراضي الفلسطينية .

حيث طالبت " بال سبورت " " وتجمع قدسنا " من الشركة الالمانية إلغاء رعايتها لماراثون الجري الذي سيقام في مدينة القدس القدس المحتلة آذار من العام القادم، لأن مساره يمر في القدس الشرقية والتي وفقا للأعراف والقوانين الدولية احتلتها إسرائيل في حرب العام 1967، وأصدر مجلس الأمن الدولي قرارات متتالية بضرورة انسحاب إسرائيل من الأراضي العربية التي احتلتها بما فيها القدس غير أن إسرائيل لم تردّ عليها متجاهلة جميع القوانين والأعراف الدولية ، وهذا يعني ان مدينة القدس هي مدينة تخضع للأحتلال الاسرائيلي لغاية الان ، وذلك تحسبا من مقاطعة منتجاتها.

رسائل للدول الشقيقة والصديقة
من جهته أشار منسق الحملة امين سر تجمع قدسنا احمد البخاري ان شركة كبيرة مثل شركة "آديداس" ولها مصالح تجارية في العالم العربي والأسلامي يجب ان تبعد عن السياسة، وتراعي معاناة الشعب الفلسطيني الخاضع للحتلال الأسرائيلي والتي تتعرض أراضيه وبيوته للمصادرة والهدم يوميا، وعليه يجب على الشركة أعادة النظر في امر الرعاية مرة أخرى,
وأضاف البخاري ان هناك نية لقيام شبكة ووكالة بال سبورت لطرح هذا الموضوع أعلاميا من خلال الصحف وشبكة الانترنت وصفحات "الفيس بوك"، في الدول العربية والاسلامية والدول الصديقة لكي تثني الشركة عن عزمها رعاية هذا النشاط.

مقاطعة ماراثون القدس
من وجه رئيس تجمع قدسنا عمر غرابلي رسالة للأتحادات الرياضية أعادة النظر في شراء منتوجات الشركة في حال أصراراها الأستمرار في رعاية هذا النشاط، في المدينة المحتلة، منوها في الوقت ذاته ان هناك جهات أسرائيلية يسارية طالبت الشركة ايضا بوقف هذه الرعاية، التي لا تحقق أي شيء للشركة.

المستشار القانوني:
من ناحيته أفاد المحامي احمد الرويضي رئيس وحدة القدس في الرئاسة الفلسطينية انه من الواجب أستشارة رجال القانون في التوجه لشركة آديداس، وشرح الموقف السياسي لمدينة القدس، وما تمر به المدينة من محاولات "أسرلة" وتهويد ومصادرة أراضي وهدم منازل.
وأضاف الرويضي أن شركة عملاقة مثل آديداس تربطها علاقات تجارية كبيرة بالعالم العربي والأسلامي يجب ان تعيد حساباتها فيما لو تضررت علاقاتها المالية التي تزيد على مئات الملايين من الدولارات سنويا.

مسار الماراثون
يبدأ في الكنيست ، ويأخذ المركز الثاني على طول الطريق الى بسغات زئيف ، قبل أن يصل الى الجامعة العبرية ، ودخول البلدة القديمة في باب صهيون الى رحافيا وتلبيوت للتنزه ، والعودة إلى الكنيست، بمشاركة أكثر من 1000 مشارك في السباق ، وبمسافة 10 كيلو مترات.