وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد برلماني الماني يزور محطة تنقية المياه في البيرة

نشر بتاريخ: 13/12/2010 ( آخر تحديث: 13/12/2010 الساعة: 10:25 )
رام الله- معا- زار وفد الماني محطة تنقية المياه العادمة التي تديرها بلدية البيرة, وقد ضم الوفد العديد من اعضاء البرلمان الالماني ومدير البنك الالماني للتنمية (kfw) ومديرة مكتب التعاون الالماني الفني (GTZ).

من جهته رحب المهندس موسى جويد–مهندس بلدية البيرة- بالوفد مثمنا دور الجهات الالمانية الداعمة التي تتعاون مع بلدية البيرة في تنفيذ العديد من المشاريع سيما تلك المتعلقة في مجالات المياه والصرف الصحي مؤكدا ان هذه المشاريع توفر للمواطنين بيئةً نظيفة وصحية في المدينة, واضاف جويد ان الدعم في مجال البناء المؤسسى الذي تنفذه الجهات الداعمة ذو اهمية حقيقية قد تفوق اهمية تنفيذ المشاريع.

وبدوره قدم (Marc Engelhardt) مدير البنك الالماني للتنمية في فلسطين شرحاً حول المشاريع التي ينفذها البنك في مجالات المياه والصرف الصحي وقد اثنى على العلاقة المستمرة مع بلدية البيرة والتي تحقق انجازات مهمة.

وتحدثت ( Andrea Joras )-مديرة مكتب التعاون الالماني الفني- حول دور (GTZ) في بناء وتطوير القدرات الفنية للكوادر الفلسطينية العاملة في البلديات والمؤسسات المختلفة. مؤكدة ام هذا التعاون سيستمر ويتطور لتحقيق الاهداف المرجوة منه.

وفي سياق متصل تحدث بسام الصوالحي– مدير العمليات في مصلحة مياه محافظة القدس عن اهم العقبات التي تقف امام المصلحة في تطوير عملها سيما تلك العقبات التي يفرضها الاحتلال الاسرائيلي في ظل استمرار سياسة الاستطانية والاغلاق والحصار.

وفي نهاية اللقاء قام الوفد بجولة في محطة تنقية المياه العادمة. التي افتتحت في العام 2000 بدعم الماني والتي تخدم اكثر من 60000 مواطن في مدينتي رام الله والبيرة والمناطق المجاورة.