وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية غزة تقيم نادي للتراث الفلسطيني

نشر بتاريخ: 13/12/2010 ( آخر تحديث: 13/12/2010 الساعة: 15:35 )
غزة- معا- بدأت قرية الفنون والحرف التابعة لبلدية غزة في إقامة نادي للتراث الفلسطيني يستهدف الشباب الفلسطيني والنشئ الجديد.

وأشارت القرية في بيان صدر عنها اليوم إن إنشاء النادي يهدف للحفاظ على التراث الفلسطيني من الإندثار و إبقاء الذاكرة حيه عند النشئ الجديد.

وأوضحت القرية أن النادي يستهدف الأجيال الجديدة، حيث بدأ باكورة عمله مع عدد من طالبات المدارس، وشرع فريق النادي بتجميع معلومات عن مدن وقرى فلسطين المختلفة، وما تتميز به كل بلده من حرف وعادات وتقاليد وأمثال شعبية تشتهر بها.

ويلتقي أعضاء النادي بشكل دوري في مقرهم داخل قرية الفنون والحرف، حيث يتم فتح باب النقاش حول ما تم جمعه في محاولة لإنتاج أول عمل للنادي عبارة عن كتاب توثيقي يوثق التراث الفلسطيني لكل بلدة وقرية فلسطينية.

وذكرت قرية الفنون والحرف أنها بدأت بالتنسيق مع مدرية التربية والتعليم في مدينة غزة لتسيير رحلات لطلاب المدارس للقرية لامكانية الاستفادة والتعرف على تراثنا من خلال البيوت الحرفية الموجودة بالقرية، لافتةً أن ما معدله 500 طالبا وطالبة من مدارس مختلفة يزورون القرية اسبوعياً.

وأشار بيان القرية أن إنشاء النادي هو من صميم عمل بلدية غزة التي تهتم بإنشاء الإنسان الفلسطيني والنشئ الجديد إلى جانب إهتمامها بتقديم الخدمات المختلفة للمواطنين في المدينة.