وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غنام تتفقد المناطق المتضررة من الامطار والمؤسسات العاملة على الانقاذ

نشر بتاريخ: 13/12/2010 ( آخر تحديث: 13/12/2010 الساعة: 18:16 )
رام الله -معا- قامت الدكتورة ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة بجولة تفقدية في المحافظة للاطمئنان على أحوال المواطنين وأوضاعهم في ضل الأحوال الجوية الصعبة ووصول المنخفض الجوي إلى ذروته وهطول الأمطار بغزارة في كافة مناطق المحافظة وذلك برفقة مدير الشرطة في رام الله والبيرة المقدم ياسر الفاهوم ومدير الدفاع المدني في رام الله والبيرة الرائد حامد عرموش.

واستهلت جولتها إلى مركز شرطة المدينة للإطلاع على جاهزية أفراد الشرطة لخدمة المواطنين والاستعداد لأي طارئ ، مشيدة في الوقت ذاته بدور جهاز الشرطة في جاهزيته التامة لاستقبال شكاوي المواطنين وسرعة تلبية للنداء والاستغاثة .

كما زارت الدكتورة غنام خلال جولتها قسمي الطوارئ في بلدية البيرة ومقر شركة كهرباء القدس في رام الله للإطلاع عن كثب لتحضيرات الطرفين في مواجهة هذه الأحوال الجوية وخاصة شركة الكهرباء التي يقع عليها مسؤولية كبيرة لتأثير مياه الأمطار على خطوط الكهرباء والمحولات الرئيسية والفرعية ، وعدم وصول الضرر منها إلى بيوت المواطنين

وأتمت الدكتورة زيارتها لمقر الطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في رام الله واستعداداها لتلبية نداء المواطنين من خلال الخط المباشر.

هذا وأكدت الدكتورة غنام خلال جولتها على استنفار كافة طواقم الطوارئ في المحافظة من خلال متابعتها لأنشطة مجلس الطوارئ والإغاثة الذي يتبع له جميع المؤسسات ذات العلاقة والاختصاص.

كما دعت الدكتورة غنام كافة المواطنين إلى تجنب الحركة والتنقل وخاصة في فترات الليل وذلك إلى للضرورات القصوى وساعات هطول الأمطار بغزارة وضرورة اخذ الحيطة والحذر ، وفي حالة أي طارئ يرجى الاتصال على الأرقام المختصرة للشرطة والدفاع المدني والهلال الأحمر الفلسطيني.