وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الانتخابات تؤكد جاهزيتها لإجراء الانتخابات المحلية

نشر بتاريخ: 13/12/2010 ( آخر تحديث: 13/12/2010 الساعة: 22:20 )
بيت لحم -معا- اكدت لجنة الانتخابات المركزية، اليوم، جاهزيتها لاجراء الانتخابات المحلية .

جاء ذلك خلال رسالة وجهها رئيس لجنة الانتخابات المركزية الدكتور حنا ناصر، إلى رئيس الوزراء سلام فياض، يشير فيها إلى قرار محكمة العدل العليا بإلغاء قرار مجلس الوزراء المتعلق بتأجيل الانتخابات المحلية.

وأكد الدكتور ناصر في رسالته التي بعثها اليوم الاثنين، على جاهزية اللجنة لتنفيذ أي قرار يصدر عن مجلس الوزراء بخصوص الدعوة لإجراء انتخابات مجالس الهيئات المحلية وذلك ضمن المدة القانونية التي نص عليها قانون الانتخابات.

وكانت محكمة العدل العليا، قد قررت في جلستها المنعقدة صباح اليوم في رام الله للنظر في القضية المرفوعة على الحكومة بخصوص قضية تأجيل الانتخابات المحلية، الغاء قرار مجلس الوزراء واعتباره غير قانوني، الامر الذي يعني أن الحكومة ستكون ملزمة بتحديد موعد جديد لاجراء الانتخابات المحلية.

وحسب ما أكده الناطق الرسمي باسم تجمع قوائم الوطن للجميع، عمر نزال، لـ "معا"، فإن هيئة المحكمة التي عقدت جلستها صباح اليوم برئاسة القاضي محمود حماد، أكدت الغاء قرار مجلس الوزراء الخاص بتأجيل الانتخابات باعتباره غير قانوني.

واشار نزال الى أن صدور مثل هذا القرار يعكس مدى نزاهة القضاء الفلسطيني واستقلاله ويؤكد القدرة على نقض أي قرار غير قانوني، اضافة الى أن صدور قرار الغاء قرار مجلس الوزراء من قبل محكمة العدل العليا، يؤكد صحة موقفنا الذي اعلناه بعدم قانونية وشرعية ودستورية قرار الحكومة بتأجيل الانتخابات المحلية.