وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في لقاء صعب... الظاهرية توقف زحف الامعري

نشر بتاريخ: 13/12/2010 ( آخر تحديث: 13/12/2010 الساعة: 23:00 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- حقق فريق شباب الظاهرية فوزا صعبا، اليوم الاحد، على فريق مركز الامعري، ضمن مباريات الاسبوع الثاني في بطولة الكأس لفرق المحترفين، وسجل الفريقان خلال اللقاء خمسة اهداف ثلاثة منها للظاهرية وهدفين للامعري،في لقاء تميز بالاثارة والقوة وخاصة فريق الظاهرية الذي قدم اداء طيبا فيما لم يظهر لاعبو الامعري بمستواهم المعهود.

وفيما يلي وصفا لمجريات المباراة التي احتضنها استاد الخضر الدولي بحضور جماهيري لم يتجاوز 100 مشجع في ظل حالة البرد الشديدة التي سيطرت على المنطقة .

الشوط الاول:
بدأ اللقاء بجس نبض من الفريقين وانحصر اللعب وسط الميدان، مع فرض رقابة من كلا الفريقين على تحركات اللاعبين.

وبعد مرور 5 دقائق تحسن الوضع على ما كان عليه وتحرر اللاعبون وجاءت الافضلية للظاهرية وخاصة في بناء الهجمات من خلال نجم اللقاء عاطف ابو بلال وهاني ابو بلال ويحيى السباخي.

اولى فرص اللقاء الخطرة جاءت بالدقيقة 13 حينما رفع عاطف ابو بلال كرة الى محمد المصري المتمركز داخل منطقة مرمى الامعري مررها قصيرة الى اسيماعيل قاسم غمزها الاخير برأسه الى جوار القائم.

هدف اللقاء الاول جاء في الدقيقة 15 عن طريق القناص عاطف ابو بلال بعدما تلقى كرة عرضية من يحيى السباخي وضعها ابو بلال بكل قوة داخل الخشبات الثلاث.

بعد مرور ثلث ساعة على بداية اللقاء نظم الامعري صفوفه في محاولة لتعديل النتيجة، واعتمد على اللعب على الطراف وخاصة من خلال سليمان العبيد الذي امد مهاجمو الامعري بالعديد من الكرات الخطرة، لم تستثمر بالشكل الصحيح، ففي الدقيقة 23 رفع العبيد كرة الى احسان صادق سددها بمحاذاة القائم.

وفي الدقيقة 30 جاء هدف التعادل للامعري عن طريق سليمان العبيد بعد ان احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح فريقه اثر لمسة يد من لاعب الظاهرية هلال الصانع التي تلقى على اثرها البطاقة الصفراء.

يحيى السباخي مرر كرة مقشرة الى عاطف ابو بلال في الدقيقة 35 انفرد بها بالحارس وسددها زاحفة الى داخل المرمى وهدف ثاني للظاهرية.

بعد ذلك بدقيقتين حرمت العارضة لاعب الظاهرية عاطف ابو بلال من تسجيل الهدف الثالث عندما سدد كرة ثابتة من مشارف الجزاء كانت العارضة لها بالمرصاد.

شهدت الدقيقة 40 فرصة تسجيل الهدف الثالث للظاهرية عندما سدد عاطف ابو بلال كرة ثابتة وصلت الى محمد المصري سددها قوية الى داخل المرمى.

وقبل نهاية الوقت الاصلي من الشوط الاول بدقيقة اشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية وثم الحمراء للاعب الظاهرية هلال الصانع، واحتسب الحكم ضربة ثابتة نفذها احمد عبد الله سجل من خلالها الهدف الثاني للامعري، لينتهي الشوط بتقدم الظاهرية بالنتيجة 3/2.

الشوط الثاني:
جاء هذا الشوط اقل اثارة وندية من سابقه، واجرى في بدايته مدربي الفريقين عدة تبديلات حيث اخرج مدرب الامعري حسام شلباية واشرك مؤيد سليم فيما اخرج مدرب الظاهرية الاعب يوسف عيسى واشرك مكانه انصار قيسية.

ولم تشهد اول 15 دقيقة من الشوط اي فرص تذكر، حيث تراجع لاعبو الظاهرية الى الخلف واعتمدوا على ابناء ابو ابو بلال في اقتناص الكرات وشكل عاطف ابو بلال خطرا كبيرا على مرمى الامعري مستغلا سرعته العالية الذي قلما استطاع مدافعو الامعري ايقافه.

امد هلال الصانع في الدقيقة 16 زميله عاطف ابو بلال بكرة مقشره انفرد الاخير بها بالحارس الامعراوي عزمي الشويكي وسددها دون تركيز الى جوار القائم مضيعا على فريقه فرصة تسجيل الهدف الرابع.

اجرى مدرب الامعري تبديل اخر في صفوف فريقه حيث اخرج اللاعب احسان صادق واشرك جبران كحلة، واخر للظاهرية باخراج خليل الصانع واشتراك احمد ماهر.

وحاول بعدها لاعبو الامعري بناء الهجمات التي تكسرت معظمها عند الدفاعات الظهراوية، مما دفع ذلك لاعب الامعري مؤيد سليم الى التسديد من مشارف منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة الاخيرة حدثت دربكة امام المرمى الظهراوي لم يستغلها لاعبو الامعري بالشكل المطلوب مضيعين على فريقهم فرصة هدف التعادل ليطلق حكم اللقاء صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز الظاهرية بالنتيجة 3/2.

الحكام: يونس الشويكي، ساعده امين الحلبي، سعدي ابو سنينه، عبد الرحيم ادريس رابعا.