وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ضمن الحملة لاطلاق سراح البرغوثي بطولة دولية للملاكمة في الجزائر

نشر بتاريخ: 13/12/2010 ( آخر تحديث: 13/12/2010 الساعة: 21:45 )
القدس - معا - ناصر العباسي الناطق الاعلامي للجمعية - أكد رئيس جمعية الصداقة والأخوة الفلسطينية الجزائرية جميل الهشلمون , بأنه ستقام بطولة للملاكمة بمشاركة ملاكمين فلسطينيين في منتصف الشهر القادم في مدينة عين طاية الجزائرية وذلك ضمن مبادرة تندرج في الحملة الدولية لإطلاق سراح القائد مروان البرغوتي, وتجسيداً للوعود التي أطلقها الملاكم الجزائري المحترف محمد بن قاسمية على هامش تكريمه للأخوه الفلسطينيين في وقت سابق.

وأضاف الهشلمون أن البطولة ستنظم بالقاعة الكبرى بمدينة عين طاية الجزائرية وتحديداً في الرابع عشر من الشهر القادم بمشاركة أربعة ملاكمين فلسطينيين من الهواة والمنتمين للإتحاد الفلسطيني للملاكمة .

وقال أيضا بانه سيتم هذا قبيل افتتاح منازلتين إحترافيتين كبيرتين الأولى تجمع الملاكم الجزائري محمد بن قاسمية مع ملاكم فرنسي والثانية تجمع الملاكم الجزائري بلقاسم زموري مع ملاكم من رومانيا.

يذكر ان اتفاقً تم على هامش مشاركة الجمعية في الملتقى الدولي لنصرة الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الذي عقد في العاصمة الجزائرية تم الاتفاق بين عضو مجلس الادارة المهندس اسعد عمر قادري والملاكم الرياضي الجزائري محمد قنيف تم خلاله الاتفاق على مشاركة الوفد الفلسطيني في هذه المناصرة الرياضية الدولية للتضامن مع قضيتنا العادلة وقضية الاسرى الفلسطينيين.

وصرح القادري مسؤول العلاقات الخارجية بالجمعية بان الترتيبات ستتواصل حتى تكون المشاركة الفلسطينية حاضرة مع الاشقاء الجزائريين عنوانا لاواصر المحبة والوفاء لقضية عادلة, وتضامنا من الاشقاء الجزائريين مع اخوانهم الاسرى الفلسطينيين ودلالة على عمق العلاقة بيننا , واضاف القادري أن المنازلات الكبرى ستكون بين الملاكم الجزائري المحترف محمد بن قاسمية الذي سيواجه الملاكم الفرنسي ميريك روباج بطل فرنسا مرتين ووصيف بطل العالم في اي.بي.أف. ويملك سجله 28 منازلة فاز في 20 منها وهي المنازلة التي ستسمح لبن قاسمية بتحضير منازلة على لقب ما بين القارات في شهر ابريل المقبل بالكونغو امام ملاكم كونغولي.

واضاف القادري بان المنازلة الثانية ستجمع الملاكم الجزائري المحترف المقيم في اسبانيا وهو بلقاسم زموري والذي يعتبر بطل اسبانيا والعالم دوبلو (في.بي.يا).وزن الذبابة حيث سيواجه ملاكما من رومانيا بهذه المناسبة وهو يعول على الجمهور الجزائري في مدينة عين طاية مسقط راسه ولانجاح هذه الدورة التضامنية مع اخوانه الفلسطينيين المسلحين بالارادة والقوة والاصرار.

واضاف القادري ايضا بانه سيتم دعوة زوجة الاسير المناضل مروان البرغوثي لحضور هذه البطولة التي تحمل اسم القائد الاسير مروان البرغوتي.

بدوره عبر رئيس اتحاد الملاكمة الفلسطيني خليل زاهدة عن تقديره وشكره للاشقاء الجزائريين على وقوفهم ومساندتهم لقضايا شعبنا الفلسطيني بكافة المجالات ومنها الرياضية ولهذا الحدث الدولي الهام من اجل ابراز معاناة شعبنا على المستوى الدولي وخاصة قضية الاسرى التي تهم كل الاحرار في كافة اماكن تواجدهم واننا شعبا نعشق الحرية والاستقلال مثمنا دور جمعية الاخوة والصداقة الفلسطينية الجزائرية في تواصلها على توطيد العلاقات الاخوية بين الشعب الفلسطيني والجزائري الشقيق.