وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس يستقبل وفود منظمات ومؤسسات دولية عاملة في فلسطين

نشر بتاريخ: 14/12/2010 ( آخر تحديث: 14/12/2010 الساعة: 12:05 )
نابلس- معا- استقبل محافظ نابلس اللواء جبرين البكري في مكتبه اليوم الثلاثاء، ثلاثة وفود تالعة لمنظمات ومؤسسات دولية عاملة في الاراضي الفلسطينية.

فقد استقبل البكري، وفدا من برنامج الأغذية العالمي (WFP) التابع للأمم المتحدة، برئاسة طاهر نور نائب المدير العام في الضفة الغربية وقطاع غزة.

كما استقبل، وفدا عن مؤسسة خدمات الإغاثة الكاثوليكية (CRS)، يرأسه نائب ممثل الدولة إيان ديلاروزا، ووفدا عن منظمة العمل ضد الجوع (ACF) يرأسه رئيس البعثة في الأراضي الفلسطينية ستيفن وليمز،وذلك بحضور تيسير نصر الله مدير عام التخطيط في المحافظة.

من جانبه، رحب المحافظ اللواء البكري بوفود المنظمات والمؤسسات الدولية العاملة في الأراضي الفلسطينية، شاكرا جهودهم ومثمنا دورهم في مساعدة المواطنين الفلسطينيين، ومتمنيا لهم الاستمرار في دعم المواطنين والمشاريع نظرا لحاجة المحافظة للعديد من البرامج والمشاريع الحيوية خاصة ما تعرضت له محافظة نابلس خلال سنوات الحصار السابقة، وما نتج عنها من بطالة ووضع إقتصادي سيء، وبالتالي فلتان وعدم استقرار أمني في المحافظة قائلا، "انتم شركاء في عملية البناء ونحن كمحافظة جاهزون لتسهيل مهامكم وأعمالكم من اجل ضمان نجاح المشاريع".

من جهته، أعرب نائب المدير العام لبرنامج الأغذية العالمي عن شكره وتقديره للمحافظ البكري في مساعدته ومساهمته في تطبيق فعاليات، "كوبون الغذاء" خلال عامي 2009 و 2010.

وقال نور، "إن برنامج الأغذية العالمي وبالشراكة مع منظمة العمل ضد الجوع نجح في تطبيق مشروع "الكوبون الغذائي الالكتروني"، الذي تم تنفيذه بداية في محافظة قلقيلية ومن ثم سينفذ في محافظة نابلس في 2011، بالتعاون مع مؤسسة خدمات الإغاثة الكاثوليكية".

وفي ختام اللقاء، شكر المحافظ البكري منظمة العمل ضد الجوع على جهودها السابقة في مشروع "الكوبون الغذائي"، متمنيا لمؤسسة خدمات الإغاثة الكاثوليكية التوفيق والنجاح في مهمتها الجديدة في المحافظة، مؤكداً على أهمية الدور الذي ستلعبه منظمة برنامج الأغذية العالمي ومؤسسة خدمات الإغاثة الكاثوليكية في دعم الفقراء والمحتاجين من الشعب الفلسطيني.

ومن الجدير بالذكر، أن منظمة العمل ضد الجوع (ACF) ستقوم بتسليم مؤسسة خدمات الإغاثة الكاثوليكية (CRS) بيانات المستفيدين من الكوبون الغذائي في محافظة نابلس، وذلك من اجل قيام مؤسسة خدمات الإغاثة الكاثوليكية (CRS) بتنفيذ المشروع بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي (WFP).