وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أمسية شعرية في مركز السنابل في بلدة سعير

نشر بتاريخ: 14/12/2010 ( آخر تحديث: 14/12/2010 الساعة: 12:25 )
الخليل- معا- بحضور عضو اللجنة المركزية عباس زكي ازدحمت قاعة المحاضرات في مركز السنابل للدراسات والتراث الشعبي في بلدة سعير بالخليل بنخبة من مثقفي محافظة الخليل وهواة الشعر والأدب وعدد من معلمي اللغة العربية ومديري المدارس والمربين المتقاعدين في المحافظة لحضور وسماع الشعراء في سوق السنابل الشعري.

وبدأت الامسية بكلمة افتتاحية لعباس زكي ثمن فيها أنشطة مركز السنابل واهتمامها بالتراث الشعبي والمحافظة عليه وشكر رئيس المركز د.إدريس جرادات على إخلاصه في اختيار هذا الخط النضالي الوطني واستمرار إبرازه دوره الأصيل.

وقدم عريف الندوة ومدير الأمسية الناشط الاجتماعي والقانوني المحامي وائل حجازي الشعراء في إلقاء قصائدهم والتي حازت على إعجاب الجمهور الحاضرين ودوت القاعة بالتصفيق لضيف الأمسية الشاعر أمان الله عايش من بيت لحم ولشعراء خاراس وسعير وترقوميا وبني نعيم وبيت كاحل وحلحول والشيوخ وصوريف والعروب والشيوخ.

وفي نهاية الأمسية قام عباس زكي ود.إدريس جرادات والناشط الاجتماعي وائل حجازي وعضو المجلس الثوري لحركة فتح المحامي فهمي الشلالده ووكيل النيابة المحامي محمد شاكر الفروخ بتوزيع شهادات التكريم على المشاركين الشعراء وهم أمان الله عايش،يوسف الحروب،رجب جوابره،عبد الحميد سلامه الفروخ، رياض اغريب، محمود المناصره، نعيم ابريوش، أحمد حنيحن، يعقوب حسين حلايقه،موسي علي جرادات،يوسف حسن اقطيش، زياد حميدات،حامد الطروة،حارث الشلالده، أبو فؤاد الحسوني.

كما صدرت شهادة تكريم للمرحوم زين الدين عابد شلالده، وبعد توزيع الشهادات جرى نقاش وحوار بين الحضور طالبوا فيها د.إدريس جرادات بتنظيم أمسيات دورية شعرية وأدبية واجتماعية وإرشادية وتفعيل دور المشاركين في كل أمسية بزيادة عددهم واختصاصهم، كما طالبوا المركز بتوثيق الندوات والأمسيات.

وشكر عريف الاحتفال الناشط الاجتماعي والقانوني المحامي وائل حجازي المركز ومديره والمشاركين والحضور.