وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طلب الصانع: ما قامت به حكومة نتنياهو بحق عائلة ابو عيد جريمة نكراء

نشر بتاريخ: 14/12/2010 ( آخر تحديث: 14/12/2010 الساعة: 12:51 )
بيت لحم- معا- قال النائب طلب الصانع رئيس الحزب الديمقراطي العربي "إن ما قامت به حكومة نتنياهو ضد عائلة ابو عيد هو جريمة نكراء تنتهك حقوق الإنسان العربي".

جاء ذلك بعد زيارة النائب طلب الصانع رئيس الحزب الديمقراطي العربي لمدينة اللد وخاصة خيمة الاحتجاج التي بنيت في أعقاب هدم 7 بيوت عربية تعود لعائلة ابو عيد, وذلك من اجل التضامن مع الأهالي المنكوبين بعد ان أقدمت سلطات الاحتلال على هدم بيوتهم وإبقاء الأطفال والشيوخ والنساء بدون مأوى وسط أحوال جوية رديئة وفي غاية القسوة, يفترشون الأرض ويلتحفون السماء.

واجتمع النائب طلب الصانع مع أصحاب البيوت المهدمة ومع القيادة العربية في اللد, وعبر عن استنكاره وسخطه،مؤكدا امام الحضور بان المؤسسة الإسرائيلية عبرت بهذه العملية الإجرامية عن "انحطاطها الأخلاقي" وانفلاتها "العنصري" تجاه المجتمع العربي في البلاد" على حد تعبيره.

وأكد النائب الصانع للأهالي بان هذه العمليات "الإجرامية" لا ولن تكسر الإرادة في الصمود والثبات في الوطن, وأكد أيضا بأنه جاء ليتضامن مع أهالي اللد ويقف لجانبهم في محنتهم الإنسانية وانه قام بتقديم اقتراح عاجل لرئاسة الكنيست من اجل بحث هذه الجريمة البشعة.