وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفتياني يتفقد الأضرار التي خلفتها الأحوال الجوية في الأغوار

نشر بتاريخ: 14/12/2010 ( آخر تحديث: 14/12/2010 الساعة: 12:31 )
اريحا- معا- تفقد ماجد الفتياني القائم باعمال محافظ اريحا والاغوار، اليوم الثلاثاء عددا من القرى والبلدات والاراضي الزراعية في الاغوار الفلسطينية، للوقوف عى حجم الاضرار والخسائر التي لحقت بالمواطنين والمزاعين جراء الاحوال الجوية والمنخفض الجوي الذي تمر به فلسطين.

وأمر الفتياني، بتشكيل لجنة فنية متخصصة لتقدير حجم الخسائر والاضرار التي لحقت بالمواطنين هناك، وضمت اللجنة بعضويتها الى جانب المحافظة مديرية الزراعة والاشغال العامة والحكم المحلي.

وقال الفتياني، ان الرئاسة والحكومة الفلسطينية حريصة على متابعة هموم ومشاكل المواطنين ودعم صمودهم بالاغوار الفلسطينية وفق اقصى الامكانات المتوفرة.

واوضح الفتياني، أنه وعلى الرغم من أن المنخفض والرياح العاتية التي ضربت المنطقة والتي كانت مصحوبة بالخير والمطر، فان الاضرار وفق التقدير الاولى كانت معقولة ولم تسجل اي حالة خسارة بشرية، كما تقرر تشكيل لجنة متخصصة قادرة على تقدير االخسائر بشكل مهني.

وكان الفتياني، يرافقه جمال الرجوب مدير عام الشؤون العامة، قد زارا منطقة الجفتلك الى الشمال من اريحا، وتفقدا المواطنين هناك.

كذلك، قام الفتياني بزيارة الى مكتب وزارة الزرعة، واستمع الى شرح حول الية عمل المتكب من قبل مسؤول المكتب هناك عمر دراغمة، كما زار الفتياني بلدة مرج غزال، والزبيدات، والتقى هناك اعضاء المجالس والهيئات المحلية وعدد من المواطنين.