وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.رياض عبد الكريم يشارك في الملتقى الدولي الخامس حول التعليم الهندسي

نشر بتاريخ: 14/12/2010 ( آخر تحديث: 14/12/2010 الساعة: 13:03 )
نابلس- معا- شارك الدكتور رياض عبد الكريم، من قسم الهندسة المدنية في كلية الهندسة في جامعة النجاح الوطنية في الملتقى الدولي الخامس حول التعليم الهندسي والذي عقد في جامعة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة ما بين 23-25/11/2010 حيث كان اللقاء تحت عنوان " إدخال مفهوم التنمية المستدامة في التعليم الهندسي".

وقد شارك د.عبد الكريم بورقة عمل بعنوان "تقييم متطلبات التدريب العملي في التعليم الهندسي في الجامعات الفلسطينية"، والتي قام بإعدادها بالتعاون مع الدكتور سعيد الحلو.

وذكر د.عبد الكريم أنه جرت في المؤتمر مناقشة نحو سبعين ورقة عمل تم قبولها من بين مئة وثلاثين ورقة عمل تقدم بها باحثون من عدة دول، وأضاف د.عبد الكريم أن الأوراق التي عرضت في المؤتمر ألقت الضوء على واقع التعليم الهندسي واستشراف مستقبل هذا النوع من التعليم على ضوء التقدم التكنولوجي والتطور الكبير الحاصل في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وأوضح د.عبد الكريم أن المؤتمر شكل فرصة للالتقاء بخبراء من مختلف دول العالم، حيث جرى استعراض متبادل للخطط الدراسية والبرامج التطويرية في كليات الهندسة والمشاريع المشتركة بين عدد من الجامعات من خلال الدعم المقدم من قبل مشروع Tempus”".

وعلى هامش الزيارة التقى د.عبد الكريم برئيس جامعة الشارقة وأطلعه على المستوى المتميز الذي تشهده جامعة النجاح مستشهدا بعدد من المدرسين في جامعة الشارقة الذين هم من خريجي جامعة النجاح الوطنية.