وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس الهلال الأحمر يشارك في عملية الإغاثة لمنكوبي غزة

نشر بتاريخ: 14/12/2010 ( آخر تحديث: 14/12/2010 الساعة: 19:39 )
غزة- معا- قام د. يونس الخطيب رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بجولة شملت فروع الجمعية في كل من من جباليا وغزة ودير البلح وخان يونس ورفح رافقه خلالها د. خالد جودة مدير عام الجمعية في محافظات غزة اطلع خلالها على سير العمل فيها.

كما زار الخطيب يوم أمس الاثنين، بعثة الهلال الأحمر التركي في غزة والتقى خلالها رئيس البعثة الجديد خير الدين غوراوفا وبحث معه سبل تعزيز العلاقات والعمل المشترك بين الهلالين التركي والفلسطيني لما يعود بالنفع على ابناء الشعب الفلسطيني.

وفي سياق آخر قام الخطيب بالإشراف على عملية توزيع مساعدات عينية طارئة عبارة عن بطانيات وشوادر ومواد نظافة ومواد غذائية وأدوات مطبخ شملت نحو 150 أسرة من الأسر، التي فقدت بيوتها أثناء الحرب التي شنت على غزة وما زالت تعيش على أنقاضها في الخيام، حيث كانت موجة البرد لهم بالمرصاد، كذلك قام الخطيب بتوزيع مساعدات مالية من أموال الزكاة مقدمة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تشمل في مرحلتها الأولى 170 أسرة.

وستفتتح جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني القسم الفني في مستشفى القدس التابع لها يوم غد الأربعاء بعد أعادة تأهيله بتمويل فرنسي، ومن المقرر أن يشارك الخطيب في الافتتاح القنصل الفرنسي في القدس فريدرك ديزاقمو.

وفي سياق منفصل سيقوم الخطيب مساء اليوم الثلاثاء، بتوزيع الشهادات على المشاركين في دورة "دراسة الإمكانيات والفئات المهشمة" والتي شارك فيها عدد من الموظفين والمتطوعين.