وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في كأس المحترفين ثلاثة اهداف سجلها الشباب في ثلاث دقائق

نشر بتاريخ: 14/12/2010 ( آخر تحديث: 15/12/2010 الساعة: 11:36 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - ثلاث نقاط في ثلاث دقائق كسبها شباب الخليل اليوم في المباراة التي جمعته مع فريق البيرة على ملعب الخضر ضمن كأس المحترفين في كرة القدم ، فقد كان عصر اليوم موعدا للمباراة التي جمعت الشقيقين ضمن مباريات الاسبوع الثاني واستطاع ابناء العميد من هز الشباك البيراوية ثلاث مرات فيما رد فريق البيرة الاعتبار لنفسه بهدف الشرف الذي سجله خالد معروف .
الاهداف الاربعة سجلت في الشوط الاول فيما صام الفريقان عن التهديف في الشوط الثاني الذي جاءت مجرياته بعيدة عن مستوى والاداء المعهود للفريقين .

الشوط الاول :
بدأت المباراة بداية فاترة ، في الدقائق الاولى كان فريق البيرة الاكثر تنظيما والاكثر فاعلية وشكل نبيل طوافشة وايسم طبطب ثنائي فاعل في المقدمة ، بالمقابل كان النجم شادي فرحان بمستوى المباراة وخاصة في ظل توغلاته من الميسرة .

تبديلان اضطراريان للبيرة وشباب الخليل في الدقائق الاولى فخرج من البيرة ايسم طبطب ودخل جمال بوجه ، كما دخل علي عايش مكان عبيدة ابو كف لاعب العميد ، لاعب وسط البيرة ساجد كراكرة اعطى الافضلية للبيرة في منطقة الوسط .
كانت اخطر الفرص حتى الدقيقة 32 لخالد معروف لاعب البيرة الذي سدد كرة وهو في وضع المواجهة مع شوبير فأخرجها ركنية .

الدقيقة 35 شهدت افتتاح التسجيل عن طريق حسام زيادة الذي تلقى كرة ذكية من حازم المحتسب وبحرفنة راوغ الحارس ووضعها بهدوء داخل الشباك .
ارتباك واضح في الدفاع البيراوي وفي الدقيقة 36 وصل شادي فرحان الى مشارف البيرة ومرر كرة عرضية الى المشاكس علي عايش الذي بدوره مررها الى بشار السيد فحاول رائد فارس تسديدها الا انها اصطدمت بأحمد عايدية لتدخل المرمى ذاتيا .
وفي الدقيقة 38 ووسط ارتباك بيراوي احرز شادي فرحان الهدف الثالث بعد ان سدد رأسية جاءت اثر تمريرة السويركي باغت حارس البيرة يسري محمد وسكنت المرمى .

ضغطت البيرة على امل تغيير النتيجة واستطاع خالد معروف من تسجيل هدف الشرف لفريقه في الدقيقة 40 بعدما تلقى كرة من عبيدة زيدان سددها في مرمى محمد شبير عن قرب مقلصا الفارق في النتيجة .
لينتهي الشوط الاول بعد ذلك بالنتيجة 3/1 .

الشوط الثاني :
لعب علي عايش دور المايسترو وأمد الهجوم الخليلي بالعديد من الكرات الناضجة ، ولا يمكن انكار دور فرحان والسويركي والعيدة كما ان خويص حاول جاهدا التسجيل الا ان الدفاع البيراوي كان له بالمرصاد .

وقد اعتمد فريق البيرة على الهجمات المرتدة خاصة في ظل الاندفاع الخليلي في بداية الشوط ولعل اخطر الفرص البيراوية كانت في الدقيقة 15 عندما انسل طوافشة وسدد كرة كان شوبير لها بالمرصاد .

بالمقابل كما كانت البداية خليلية كانت النهاية بيراوية الا ان البيرة كان ينقصها اللاعب القناص بالرغم من جولات طوافشة وتألق ساجد كراكرة في الوسط والرابي في المنطقة الخلفية .


في الدقيقة 27 علي عايش وبعد سلسلة من التميرات وصل الى مشارف المنطقة الخطرة للبيرة وسدد كرة كان لها يسري محمد بالمرصاد ، كما ان خويص اخفق في ترجمة تمريرة علي عايش في الدقيقة 37 الى هدف بعد ان ابعدها رامي الرابي في اللحظة الاخيرة .

في الدقائق الاخيرة ضغط فريق البيرة وكثرت التمريرات لتقليص الفارق الا ان صافرة الحكم انطلقت معلنة نهاية اللقاء بفوز الشباب بالنتيجة 3/1

حكم اللقاء : حسين حمدان وساعدة محمد جبريل وحسن قطامش واكرم البلبول رابعا .