وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التضامن الدولي: تنقلات وعقوبات تطال عشرات الأسرى

نشر بتاريخ: 15/12/2010 ( آخر تحديث: 15/12/2010 الساعة: 13:08 )
نابلس- معا- ذكرت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان، ان إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية شرعت مؤخرا بحملة تنقلات واسعة طالت عددا من الأسرى في سجون الاحتلال، بالإضافة إلى معاقبة عدد آخر.

فقد أفاد احمد البيتاوي الباحث في التضامن الدولي ان مصلحة السجون قامت مؤخرا بنقل سبعة أسرى من سجن جلبوع إلى سجون أخرى، حيث نقلت كفاح نواهضة إلى سجن نفحة وعمار الشوبكي ومعمر غوادره إلى رامون وسعيد بشارات وشادي زيد إلى سجن شطة، كما نقلت عبد الله زيتاوي وعبد الرحيم بشكار إلى مجدو، وفي المقابل نقلت ثلاثة أسرى إلى جلبوع وهم الشيخ طلال الباز ورامي سليمان وصابر ذياب.

وغالبا ما تقوم إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بحملة تنقلات تشمل عشرات الأسرى بين الفترة والأخرى بهدف ضرب حالة الاستقرار التي يعيشها الأسرى داخل السجون وزيادة حالة الإرباك في صفوفهم.

في ذات الإطار، واصلت إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية سياساتها التعسفية والعقابية بحق الأسرى في السجون، حيث أشار البيتاوي إلى ان إدارة جلبوع قامت مؤخرا بمعاقبة الأسير جهاد يغمور بسحب جميع أغراضه الخاصة وسجنه في الزنازين الانفرادية منذ الخميس الماضي بسبب تقديمه شكوى لممثلية السجون العامة ولم يتوجه مباشرة إلى مدير السجن الذي قام بفرض العقوبة على الأسير يغمور.

كما عاقبت إدارة سجن هشارون احد الأسرى الذي يقضى حكما بالسجن المؤبد بتحويله إلى العزل الانفرادي لمدة أسبوع بسبب إظهاره (الشماتة والتشفي) بقتلى حريق الكرمل، وهو الأمر الذي نفاه الأسير جملة وتفصيلا.