وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز المرأة يبتدئ دورتين في البحث الاجرائي ووحدات النوع الاحتماعي

نشر بتاريخ: 15/12/2010 ( آخر تحديث: 15/12/2010 الساعة: 14:44 )
رام الله- معا- تم البدء في مستهل الشهر الحالي بتدريب البحث الاجرائي في مدينة نابلس بحضور 22 مشاركا ومشاركة، وتعاقد مركز المرأة للابحاث والتوثيق مع مركز التعليم المستمر التابع لجامعة النجاح لتطيبق هذا التدريب.

وقد دمج تدريب الابحاث الاجرائية بتدريب اساليب البحث الكمي على ان يكون دورة تدريبية طويلة الامد، وتوفر هذه الدورة تدريب على الابحاث الاجرائية و الابحاث الموجهة نحو السياسة العامة؛ مستهدفة 25 فردا من اقسام الابحاث والدراسات في مختلف الوزارات الفلسطينية والمنظمات غير الحكومية المحلية.

ويتألف هذا النشاط من 200 ساعة تدريبية في المقدمة للابحاث الاجرائية، هيكلية البحوث وأساليبها، الابحاث الجندرية، الأخلاقيات في الابحاث وأساليب البحث النوعي والكمي، الإحصاءات وSPSS، أساليب جمع البيانات، كتابة الابحاث وعرض المهارات.

بينما في مدينة رام الله ابتدىء يوم امس دورة وحدات النوع الاجتماعي بحضور 25 مشاركا ومشاركة من العاملين في وحدات النوع الاجتماعي في الوزارات المختلفة ويطبق هذا التدريب من خلال مركز التعليم المستمر التابع لجامعة بيرزيت وبالتعاون مع وزارة شؤون المرأة.

ويتألف هذا التدريب من 4 وحدات رئيسية في مهارات القيادة ومهارات مهارات الكتابة، ومهارات الإدارة، وقضايا الجندر، هذه الدورة تتألف من 210 ساعة تدريبية لفترة خمسة أشهر.