وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسير أعمال ديوان الرقابة يزور سفارة الجمهورية التونسية

نشر بتاريخ: 15/12/2010 ( آخر تحديث: 15/12/2010 الساعة: 14:37 )
رام الله- معا- زار مسير أعمال ديوان الرقابة المالية والإدارية جمال أبو بكر والوفد المرافق له اليوم مقر السفارة التونسية في رام الله حيث التقى بالسفير شكيب الذوادي سفير الجمهورية التونسية في فلسطين.

وأطلع مسير الأعمال جمال أبو بكر سعادة السفير على أهم التطورات الحاصلة على الوضع الفلسطيني وأكد أن العمل ساري نحو البناء المؤسساتي وتعزيز النزاهة والمساءلة والمحاسبة في المؤسسات وفق الممارسات العالمية الفضلى.

وأشار أن هذه الزيارة تأتي في إطار تقوية العلاقات وتعزيز التعاون مع سفارة الجمهورية التونسية أولاً ودائرة المحاسبات التونسية ثانياً والتي تربطهما علاقة وثيقة مع ديوان الرقابة المالية والإدارية والتي يطمح الديوان إلى تبادل الخبرات فيما بينهم خاصة في مجال التدقيق والرقابة.

كما قدم جمال أبو بكر دعوة من خلال السفارة التونسية للأستاذة فائزة الكافي رئيسة المجموعة العربية للأجهزة العليا للرقابة والمحاسبة لزيارة فلسطين، وللسفير دعوة شخصية لزيارة مقر ديوان الرقابة المالية والإدارية.

وأكد الممثل على أهمية وجود جهاز رقابي في الدولة من أجل تأكيد النزاهة والشفافية و المساءلة في العمل وأشاد بعمل ديوان الرقابة المتميز، مبدياً استعداده للتعاون و إيصال الرسالة إلى المسؤولين المعنيين في الجمهورية التونسية لتطوير عمل ديوان الرقابة في السلطة الوطنية الفلسطينية داعما ضرورة انضمام فلسطين كعضو كامل في منظمة الانتوساي، مضيفاً أن العلاقات ما بين الجمهورية التونسية والسلطة الوطنية الفلسطينية علاقات مميزة وتاريخية باعتبار القضية الفلسطينية قضية جوهرية ومهمة بالنسبة للشعب التونسي.