وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سفير كوريا يزور "معا" - وقريباً مسلسلات كورية على شاشات "معا"

نشر بتاريخ: 15/12/2010 ( آخر تحديث: 15/12/2010 الساعة: 19:14 )
بيت لحم- معا- زار سفير كوريا في فلسطين السيد شونغهام بارك مقر وكالة "معا" في بيت لحم والتقى رئيس تحرير الوكالة الاعلامي ناصر اللحام، وكان يرافق السفير الملحق السياسي في سفارة كوريا ومتابع الشؤون الفلسطينية في سفارة كوريا ريمون ابو فرحة، فيما حضر اللقاء مديرة العلاقات العامة في وكالة معا فالنتينا الاعمى.

واستمر اللقاء نحو 90 دقيقة تناول فيها السفير الكوري مع رئيس التحرير الوضع السياسي الراهن في المنطقة والاقليم، فيما اكد رئيس التحرير امام السفير عن سعادته بالزيارة وان "معا" لا تريد دعما ماليا بل تبحث عن تعاون ثقافي، وكرر رئيس التحرير عبارة الرئيس عباس ( نحن لا نبحث عن داعمين بل نبحث عن شركاء حضاريين وتبادل ثقافي).

من جانبه رد السفير ان المسلسلات الكورية شهيرة في قارة آسيا وانه سيجري تنسيق التعاون الاعلامي مع "معا".وقدم لرئيس التحرير هدية رمزية .

وفي الجانب السياسي اكّد رئيس التحرير امام السفير الكوري ان امين عام الامم المتحدة بان كي مون ( كوري الجنسية ) يجب ان لا ينسى دوره التاريخي وان القضية الفلسطينية امانة في يده وفي قلب كل مواطن كوري وان على الاعلام الكوري ان يذكّر بان كي مون دائما بقدسية القضية الفلسطينية رغم الهيمنة السياسية والعسكرية الامريكية والاسرائيلية.