وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الكاراتيه يختتم لقاءً تدريبيا ً بنابلس

نشر بتاريخ: 15/12/2010 ( آخر تحديث: 15/12/2010 الساعة: 14:57 )
نابلس- معا- الناطق الإعلامي للاتحاد- في اجواء حافلة بالمشاعر الاخوية الصادقة، والاداء الرياضي المميز، وضمن سياسة الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه والهادفة الى رفع قدرات المدربين وصقلها، فقد احتضنت الاكاديمية العليا للكاراتيه على ارض نابلس، مجموعة مميزة من المدربين الاكفاء، ذوي الباع الطويل في لعبة الكاراتيه، الذين جاءوا من مناطق مختلفة من الوطن الحبيب من جنين مثلث الشهداء ونابلس جبل النار ورام الله بلد الصمود والإباء.

وساد الورشة الود الكبير والإخوة بين المدربين الى الارتقاء جنبا الى جنب الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه والذي تقوم مبادئه على الارتقاء بالمدربين وطنيا وأخلاقيا واجتماعيا ورياضيا، وعكس صورة مشرقة على اللعبة، ويأمل المدربون من الاتحاد ان يضع تحت أيدهم ما يتوفر له من إمكانيات تسهم في تحقيق طموحاتهم وإشباع فهمهم في تجسيد الانجازات المأمولة.

وقد اشتملت الورشة على مجموعة من الفعاليات، بدأها المدرب القدير فادي مرعي بتمارين الاحماء واللياقة البدنية للمدربين وقد اثنوا عليه وعلى اداء فقرته المميزة، اما الفقرة الثانية فقد قدمها المدرب عمر اشتية حيث قام باعطاء بعض من "الكيهونات" المهمة للأحزمة العالية التي ترفع من مستواه الفني وتحسن من مستواه التدريبي.

اما الفقرة الثانية كانت من نصيب المدرب خالد عودة رئيس لجنة الاختبارات في الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه والتي استمرت فقرته نصف ساعة حيث قام بتعليم كاتا انبي، مركزا على الحركة والمقطع والوقفة الصحيحة لاادائها كما ركز على اهمية الانتباه اثناء الاداء واستخدام التنفس الصحيح، وشرح كيفية اداء القفز والتمرين عليها لاتقانها وبعد الانتهاء من ادائها راقب كافة المجربون في الاداء.

واما الفقرة الثالثة والتي قادها المدرب حسن عامر عضو مجلس ادارة الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه وهي فقرة الكومتيه شرح فيها أربع مهارات متقدمة بسيطو ومركبة مركزا على أهمية التوافق العضلي العصبي في الدفاع والهجوم، حيث بدأ بتعليم المهارات من وضعية الثبات والتكرار عليها لامتلاك المهارة وتكبيها بشكلها الصحيح ومن ثم من الوضع المتحرك لتعلم اهمية الفعل وردة الفعل.

واكد على ضرورة العمل باستمرار المدربون مع طلابهم في انديتهم الخاصة، على تطيبق ما تم تعليمه في هذه الورشة وسيتم اختبار كافة المدربين في الحلقة القادمة ما تم اكتسابه وفي نهاية الفقرة الخاصة قام بتوزيع ورقة عمل خاصة بالمفاهيم والمصطلحات في لعبة الكاراتيه.

وفي نهاية التدريب عقد المدربون اجتماعا تبادلوا فيه الاراء والأفكار، واهمية التدريب لمدربين ليعود بالفائدة على الطلاب، وطالبوا الاسراع في تشكيل اللجان ليعرف كل مدرب طبيعة عمله الخاص بالاتحاد، وقد تم الاتفاق على ان يكون اللقاء القادم في بلدنا جنين الصمود والاباء وسيحدد موعد اللقاء القادم في الأيام القادمة.

فيما يلي أسماء المدربين الذين حضروا المعسكر:
خالد عودة، حسن عامر، عمر اشتية، أمين بشارات، فادي مرعي، مرسال ابو مرسال، غسان دبوس،فراس حافظ.