وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بمشاركة القنصل الفرنسي- الهلال الاحمر يفتتح القسم الفني بمستشفى القدس

نشر بتاريخ: 15/12/2010 ( آخر تحديث: 15/12/2010 الساعة: 16:50 )
غزة - معا- افتتح كل من د. يونس الخطيب رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني والقنصل الفرنسي في القدس فريدرك دزانيو صباح اليوم القسم الفني في مستشفى القدس التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بعد أعادة تأهيله الذي استمر على مدار عدة أشهر .

وأكد رئيس الهلال الأحمر د. يونس الخطيب على أهمية أعادة تأهيل القسم الفني والذي طاله تدمير جزئي خلال فترة الحرب التي شنت على غزة، مشيرا الى أن جمعية الهلال الأحمر لديها خطة لتطوير المستشفى بحيث يصبح مركزاً متخصصاً على مستوى عالي وذلك من أجل التخفيف على أبناء شعبنا عناء السفر للعلاج بالخارج .

وأضاف الخطيب بأن هناك مشاريع أخرى مخصصة لإعادة تأهيل المستشفى حيث سيتم مستقبلا افتتاح مزيد من الأقسام داخله وستكون مدعومة من عدة جهات دولية أبدت استعدادها المسبق لذلك .

وتوجه الخطيب بالشكر والتقدير لفرنسا حكومة ورئيساً وشعبا على دعمهم المتواصل للشعب الفلسطيني والذي لم يقتصر على الدعم الإنساني بل تعداه ليشمل كل المجالات .

بدوره أكد القنصل الفرنسي دزانيو على أن إعادة تأهيل قسم الطوارئ في المستشفى جاءت اثر النداء الذي وجهته جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لإعادة بناء المستشفى والذي استجاب له على الفور الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي لافتا إلى انه تم توقيع معاهدة تمويل المستشفى في شهر تشرين ثاني أكتوبر من العام 2009 بين وزير الشؤون الخارجية الفرنسي برنار كوشنير ورئيس الهلال الأحمر الفلسطيني د. يونس الخطيب في رام الله .

وأوضح ديزاقمو أن الهدف من هذه المشروع هو تحسين قدرة الاستقبال لهذا الجزء الحيوي من المستشفى والذي سيكون له تأثير ايجابي على مستوى خدمات الطوارئ المتوفرة في محافظات غزة .

وعلى هامش الاحتفال تم عرض فيلم يوضح حجم الدمار والخراب الذي طال معظم منشات الجمعية في محافظة غزة .

وفي سياق أخر وقع رئيس الجمعية اتفاقية إعادة تأهيل وتطوير محطات ضخ المياه ومحطات التحلية في محافظات غزة بدعم من الهلال الأحمر القطري والذي مثله في الاتفاقية مدير مكتبه في محافظات غزة المهندس محمد أبو حالوب، بينما مثل مصحلة مياه بلديات الساحل مديرها العام المهندس منذر شبلاق .

كذلك شارك رئيس الهلال الأحمر ذوي الإعاقة احتفالهم بمناسبة يوم المعاق العالمي والذي نظمه مركز التأهيل في مدينة الأمل التابعة للجمعية في خانيونس .