وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدرسة القواسمة تعقد لقاء عمل للأمهات

نشر بتاريخ: 15/12/2010 ( آخر تحديث: 15/12/2010 الساعة: 19:35 )
الخليل -معا- نظمت مدرسة إسحاق القواسمه الثانوية للبنات من مديرية التربية والتعليم وسط الخليل لقاء لأمهات الطالبات بعنوان"كيف أكون صديقة لابنتي"، وذلك في المدرسة لمعالجة كيفية تعامل الأم مع ابنتها.

وافتتحت اللقاء مديرة المدرسة ريم الشريف، والذي أكدت بدورها على أهمية اللقاء وتعريف الأمهات من خلال المرشدة التربوية في كيفية التعامل الام مع ابنتها داخل البيت.

وذكرت الشريف بان الطالبة تحتاج إلى من يجلس معها ويخرجها من الروتين وتتحاور معها في أمور عدة من اجل كسر الحواجز الموجودة بينهما ان وجدت ولا سيما إذا كانت الطالبة بسن المراهقة بشكل اخوي وليس سلطوي.

بينما المرشدة التربوية نهى شحادة أظهرت الحرص على طرح الخطط العلاجية للأمهات في كيفية التعامل مع بناتهن في البيت وخاصة اذا كانت في الحالات العاطفية.

وأوضحت إلى أهمية التقارب بينهما في طرح الأفكار المتبادلة وطرح حلول للمشاكل التي تعترضها سواء في المدرسة أو الشارع اوالبيت.

وعرضت أساليب في التعامل معها في المنزل من خلال تذكير الأم بأسلوبها في الحياة في المراهقة، وكيفية جعلها صديقة وتقديم المشورة والنصيحة لها.

كما أظهرت خطورة الانترنت غير الموجه والتوجه بها إلى بر الأمان من خلال التربية الصحيحة منذ الصغر، وبينت لهما بان الحرية الزائدة غير المسؤولية تؤدي إلى الانحراف.

وفي نهاية اللقاء عرضت على الأمهات اسكتش مسرحي من إعداد المرشدة وتقديم الطالبات حول المشكلات العاطفية التي تتعرض لها البنات في الحياة اليومية وكيفية حلها بالطرق السليمة الصحيحة.