وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

علم اسرائيل يرفرف في دبي وسباح اسرائيلي الى الدور الثاني

نشر بتاريخ: 15/12/2010 ( آخر تحديث: 15/12/2010 الساعة: 20:10 )
بيت لحم - معا - تتجه أنظار العالم الرياضي اليوم - الاربعاء إلى دبي لمتابعة انطلاق بطولة العالم العاشرة للسباحة "فينا" في الأحواض القصيرة (طول الحوض 25 مترا) والتي ستجرى في مجمع (حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ) بمشاركة قياسية غير مسبوقة: 777 سباحا وسباحة من 148 دولة، بينهم 4 سباحين وسبّاحة واحدة من اسرائيل.

وتستمر البطولة التي تقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط حتى يوم الأحد المقبل الموافق ال -19 من الشهر الجاري. ويتسع المجمع الرياضي في دبي لنحو 15 الف متفرج ويضم 3 مسابح اولمبية. ويشارك في منافسات البطولة عمالقة السباحة الأمريكيون والأستراليون والأوروبيون.

ويتضمن منافسات اليوم الأول للبطولة إقامة المسابقات على فترتين، الأولى في العاشرة صباحا (بتوقيت دبي)للتمهيدي، وتضم 10 سباقات، في حين تتضمن المرحلة الثانية من المنافسات اليوم والتي تنطلق في السابعة والنصف مساء، إقامة نهائيات 5 سباقات.

وذكر "موقع راديو اسرائيل " ان السباح الاسرائيلي غاي برنياع تاهل الى المرحلة نصف النهائية في السباحة لمسافة 100 متر ظهرا بعد ان قطع المسافة ب -51 ثانية و -70 جزءا في المئة من الثانية محطما بذلك الرقم القياسي الاسرائيلي لهذه المسافة ب -36 جزءا في المئة من الثانية. وبذلك احتل السباح الاسرائيلي المرتبة ال -11 في تصفيات السباحة لهذه المسافة وتأهل - كما اسلفنا - الى المرحلة شبه النهائية.