وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

معسكر الشباب الفلسطيني الخامس يبداْ في اريحا لمدة ثلاثة ايام

نشر بتاريخ: 15/12/2010 ( آخر تحديث: 15/12/2010 الساعة: 22:49 )
اريحا -معا- استضافت الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية ظهر اليوم ولمدة ثلاثة أيام متواصلة معسكر الشباب الفلسطيني الخامس لطلبة الجامعات الفلسطينية والذي ينظمة مركز تحالف السلام الفلسطيني, وجرى افتتاح المعسكر بحضور اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح, ورئيس مجلس أمناء الأكاديمية, و د. نايف جرَاد القائم بأعمال رئيس الأكاديمية, والمقدم محمد العابد مفوض التوجيه السياسي في محافظة أريحا والأكاديمية, والسيد غسان الشيخ منسق البرامج والأنشطة في تحالف السلام الفلسطيني.

وفي كلمته الترحيبية بالمشاركين أكد معالي اللواء توفيق الطيراوي على التزام الأكاديمية تقديم كل مالديها من إمكانيات مادية وبشرية من أجل تأهيل وزيادة وعي الفئة الشابة التي يقع على عاتقها الكثير, ومن أجل إنجاح هذا المعسكر.

وشدد اللواء الطيرواي في كلمته على أهمية مثل هذه المعسكرات في صقل طاقات الشباب الفلسطيني واستثمارها في الحفاظ على المشروع الوطني الفلسطيني قائلا: " أنتم هم قادة المستقبل الذين سيحملون حلم الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف بإذن الله".

وأضاف: " نحن في الاكاديمية نعمل على خلق جيل جديد من رجال الأمن الفلسطينيين القادرين على التعامل مع الأمن كقضية شاملة تشمل كافة مناحي الحياة وكجزء من التنمية الشاملة في إطار برنامج بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، ساعين لأن تكون الأكاديمية نموذجاً لمؤسسات الدولة القادمة ومصنعا للرجال القادرين على إدارتها بشكل مهني محترف".

كما ودعا اللواء الطيراوي المشاركون في المعسكر الى التعلم والتثقف وأخذ الدروس والعبر من الماضي والمستقبل, ودعاهم الى ممارسة التجربة بأنفسهم ليصبحوا قادرين على المضي بعزم وثبات بروح التحدي لتخطي كل الصعاب والمعيقات.

بدوره أكد د. جرَاد أن الأكاديمية الأمنية هي من المؤسسات الفلسطينية الأولى التي تدعم الشباب الفلسطينيي وتسعى إلى تطويره، داعياً المشاركين إلى بذل المزيد من الجهود في سبيل التقدم واكتساب الخبرة والاستفادة من التدريب لتحقيق أفضل النتائج.

من ناحيته شكر غسان الشيخ إدارة الأكاديمية على احتضانهم لهذا المعسكر, وتوفيرهم كافة مرافق الأكاديمية للمشاركين, مشيداً بدور الأكاديمية في خدمة المؤسسة الفلسطينية والحلم الفلسطيني, كونها تمثل الوجه الحضاري للدولة الفلسطينية القادمة.

ويستمر معسكر (الشباب الفلسطيني الخامس) لمدة ثلاثة أيام ويهدف الى إكساب المشاركين مهارات تثقيفية في عدة محاور أهمها تنمية روح العمل الجماعي وترسيخ وتأهيل كادر شبابي قادر على قيادة المعسكرات الشبابية, ويشمل المعسكر عدة برامج وتدريبات ومحاضرات متنوعة.