وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق بطولة كأس العرب بمشاركة 16 منتخبا

نشر بتاريخ: 16/12/2010 ( آخر تحديث: 16/12/2010 الساعة: 12:39 )
بيت لحم - معا - قررت لجنة المسابقات في الاتحاد العربي لكرة القدم التي انهت اجتماعاتها في دمشق بحضور ممثل فلسطين محمد ابو سرور رئيس دائرة الانشطة في الاتحاد الفلسطيني كرة القدم ووفق ما جاء في العديد من وكالات الانباء اطلاق بطولة كأس العرب للمنتخبات الوطنية بمشاركة 16 منتخبا على ان يحدد المكتب التنفيذي مكان ووقت انطلاقها.

واشار محمد روراوة رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد العربي الى اطلاق بطولة كأس الاتحاد العربي للاندية على ان ترشح الاتحادات الاهلية انديتها لهذه المسابقة شريطة ان تكون من اندية المقدمة.

واضاف بانه سيتم اقامة تصفيات اولية بين اندية كل قارة بشكل منفصل لتتأهل 4 اندية من عرب افريقيا ومثلها من عرب اسيا على ان تقام المباريات بطريقة خروج المغلوب في الادوار النهائية بمشاركة الاندية الثمانية. وكشف روراوه عن اطلاق البطولة العربية للشباب مواليد 1993 في الجزائر العام المقبل بمشاركة 12 دولة ثبتت مشاركتها في البطولة.

واضاف ان الاتحاد العربي بصدد دراسة اقامة بطولة للمنتخبات دون 14 عاما وترك الباب مفتوحا امام الاتحادات لاستضافتها او المشاركة فيها. واشار الى ان هناك اجتماعا في ليبيا سيعقد في 19/12 لتحديد موعد اقامة بطولة الصالات والتوسط لدى الامير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم من اجل ادارج مسابقة كرة الصالات في دورة الالعاب العربية في قطر ,2011 .