وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو لبدة يوقع اتفاقية تعاون للتجارة الحرة بين فلسطين ودول الميركسول

نشر بتاريخ: 16/12/2010 ( آخر تحديث: 16/12/2010 الساعة: 12:47 )
البرازيل- معا- أكد وزير الاقتصاد الوطني د. حسن ابو لبده اليوم الخميس، على أهمية التواصل بين المهجر والوطن كون الجالية الفلسطينية والعربية هي الجسر الثقافي والتجاري بين الحضارتين، مشددا في الوقت ذاته على أهمية الاستثمار في فلسطين الذي "نسعى ليكون منتجاً ومربحاً لكافة القطاعات الحيوية التي ستشارك في تأسيس ودعم البنية التحتية لدولة فلسطين".

جاء ذلك خلال لقائه مع رئيس الغرفة التجارية العربية سليم شاهين، في مدينة "ساو بولو" البرازيلية، وأعضاء الهيئة الإدارية للغرفة التجارية العربية ومجموعة من رجال الأعمال العرب والبرازيليين والتي تمثل قطاعات مختلفة منها الزراعة والسياحة والبنية التحتية.

وحضر عن الجانب الفلسطيني كلا من، السفير ابراهيم الزبن ود. منجد صالح مدير عام ادارة أمريكا اللاتينية والكاريبي في وزارة الخارجية، وناهض القدسي مدير دائرة الامريكيتيين وشرق آسيا بوزارة الاقتصاد الوطني.

ووصل وزير الاقتصاد الوطني د. حسن ابو لبده أمس الأربعاء إلى ساو باولو ضمن جولة في البرازيل، حيث سيوقع الوزير اليوم على اتفاقية إطار تعاون للتجارة الحرة بين فلسطين ودول الميركسول والتي تضم كل من (البرازيل والأرجنتين والبراغواي والارجواي) في مدينة فوس دي اغواسو.

بدوره رحب رئيس الغرفة التجارية بالوفد الضيف وثمن هذه الزيارة والتي تأتي بعد بضعة أيام من إعتراف البرازيل لدولة فلسطين، معبرا عن استعداد الغرفة للعمل المتواصل من أجل تعزيز بناء البنية التحتية لدول فلسطين.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق العمل على عقد اتفاقية بين الغرفة التجارية العربية البرازيلية وبين اتحاد الغرف التجارية الفلسطينية. واستضافة الجانب الفلسطيني لعقد وعمل ورشة عمل في مجال السياحة قي شهر آذار 2011. والترتيب لعقد مؤتمر لرجال الاعمال الفلسطينيين ومن دول امريكا اللاتينية لبحث امكانيات وفرص الاستثمار في فلسطين في النصف الأول من عام 2011، بالاضافة الى العمل على انشاء مجلس إعمال فلسطيني برازيلي مشترك.