وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توقيع اتفاقية لاقامة شبكة صرف صحي في بلدة روجيب

نشر بتاريخ: 16/12/2010 ( آخر تحديث: 16/12/2010 الساعة: 15:19 )
نابلس- معا- وقع مجلس قروي روجيب، وشركة برذرز للمقاولات اليوم اتفاقية اقامة وحدة صرف صحي في القرية، بتمويل من وزارة المالية في السلطة الوطنية.

ووقع الاتفاقية كل من احمد عبد الله دويكات رئيس مجلس قروي روجيب وبشير حنني رئيس مجلس ادارة شركة برذر للمقاولات.

وبموجب الاتفاقية ستقوم شركة برذر باعمال البنية التحتية لربط القرية بشكل كامل بشبكة صرف صحي، تشمل مسافة 17.5 كيلو متر.

من جهته قال احمد دويكات ان القرية البالغ كانت بحاجة ماسة لهذا المشروع، مشيرا إلى المكاره الصحية والأضرار البيئية الناتجة عن عدم وجود شبكة للصرف الصحي في البلدة التي تجاوزعدد سكانها اكثر من 4500 نسمة.

واضاف دويكات ان المجلس كان قد حصل على موافقة مبدئية من بلدية نابلس لربط البلدة بالخط الرئيسي لمياه الصرف الصحي القريب منها.

واكد رئيس مجلس قروي روجيب بان شركة برذر ستباشر خلال وقت قريب باعمال الحفريات لانجاز المشروع الذي من المتوقع ان تستمر فترة انجازة 9 شهور.

وشكر دويكات وزارة المالية في السلطة الوطنية ورئيس الحكومة الدكتور سلام فياض على تبرعة بتكاليف هذا المشروع البالغة مليون وثلاثمائة وخمسون الف دولار.

ونوه دويكات الى ان هذا المشروع ياتي استكمالا لسلسة من المشاريع التي قام بها المجلس القروري من تسلمة مهام عملة قبل قرابة 5 سنوات، حيث قام بتحديث وصيانة لشبكة الكهرباء، وكذلك المياه، وتوسعة الطرق في البلدة وكذلك اقامة مدسة نموذجية جديدة في البلدة، اضافة لتوسعة مدرستي الذكور والاناث المقامتين في القرية، وكذلك ربط بيوت القرية بعدادات كهرباء مسبق الدفع مما ساهم في تقليق الديون المتراكمة للمجلس على المواطنين.

يشار الى ان قرية روجيب البالغ عدد سكانها قرابة 4500 نسمة وتبعد عن مدينة نابلس 5 كيلو مترات تعاني من مشكلة الصرف الصحي منذ سنوات عديدة.