وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة للصحة النفسية يشارك في حفل تخريج مشروع التعاون الايطالي

نشر بتاريخ: 16/12/2010 ( آخر تحديث: 16/12/2010 الساعة: 14:52 )
غزة- معا- شارك اليوم برنامج غزة للصحة النفسية بالتعاون مع منتدى شارك الشبابي بحفل تخريج لـ 25 من الأخصائيين الاجتماعيين المتقدمين من برنامج غزة للصحة النفسية، وجمعية بيت شرق غزة، وجمعية التوت الأرضي، ومركز تعزيز القدرات لأخصائيين اجتماعيين، ضمن مشروع التعاون الايطالي جنوب-جنوب "CISS" والذي حمل بعنوان "مبادئ بناء القدرات لتطوير وحماية حقوق الأطفال والشباب في قطاع غزة"، وذلك في قاعة مطعم الأفينو بغزة.

وقدمت دائرة التدريب والبحث العلمي في برنامج غزة للصحة النفسية من ضمن فعاليات المشروع دورة تدريبية بواقع 30 ساعة تدريبية بعنوان "صحة الطفل" تضمنت موضوعات تتمثل بالصدمة النفسية ونمو وتطور الطفل ومشكلاته وتقنيات تعديل السلوك، كما قدمت دورة تدريبية ثانية بواقع 10 ساعات تدريبية بعنوان "حقوق الطفل" وتضمنت موضوعات تتمثل بكيفية التعامل مع مشكلات الأطفال في العمل الميداني، والسيكودراما وآليات الاسترخاء، وقام فريق من المهنيين بالبرنامج بالإشراف الميداني على الأخصائيين الاجتماعيين أثناء عملهم.

وبدأ الحفل بعرض ثلاثة أفلام قصيرة عن الأطفال من إنتاج فريق العمل بمنتدى شارك وكذلك تم استعراض تجربة المشاركين في المشروع.

من جهته رحب د. ياسرأبو جامع مدير دائرة التدريب والبحث العلمي في البرنامج بالحضور شاكراً إياهم على الجهود التي بذلت لإنجاح المشروع، وفي ختام الاحتفال قام د.أبو جامع وممثل عن منتدى شارك وممثل عن مشروع "CISS " بتوزيع الشهادات على الخريجين.