وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدرسة تفوح الأساسية تفوز بمسرحية "سعيد والبلبل"

نشر بتاريخ: 16/12/2010 ( آخر تحديث: 16/12/2010 الساعة: 14:50 )
الخليل - معا- فازت مدرسة تفوح الأساسية للبنات بمسرحية "سعيد والبلبل"، خلال مشروع تطوير المكتبات المدرسية بالتعاون بين مديرية التربية ومؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، وذلك خلال مسابقة في بيت الطفل الفلسطيني بالخليل.

وشاركت بالعروض المسرحية كل من مدرسة تيسير مسودي الأساسية للبنات مسرحية القراءة حياتي، عائشة الأساسية للبنات مسرحية الحواس الخمس، تفوح الأساسية للبنات مسرحية سعيد والبلبل، ترقوميا الأساسية للبنين عرض قصة الدب الزارع ومدرسة نصار العصافرة الثانوية للبنات قصة دمعة على قبر شهيد.

وشكر رئيس قسم التقنيات التربوية عزام أبو رجب المدارس المشاركة، وذكر بان العروض التي قدمتها المدارس متنوزعة وطرحت افكار هادفة، وتم عرضها أمام لجنة التحكيم المكونة من همام عمرو من مسرح نعم، ليلى الرجعي مشرفة مرحلة أساسية، نهاية كرجة من قسم التقنيات التربوية، ديالا الحلايقة من مؤسسة تامر.

وذكر بان مسرحية "سعيد والبلبل" حصلت على المركز الاول وجائزتها "400 دولار" مقدمة من مؤسسة تامر، كما ستمثل المسرحية مديرية التربية والتعليم/ الخليل على مستوى مسابقات وزارة التربية والتعليم.

ونوه الى انه سيكون سيكون تدريب لطالبات المدرسة على المسرحية في مسرح نعم.

وأشارت مديرة المدرسة شلبيه أمارة إلى مشاركة مؤسسة تامر بمشروع المكتبات المدرسية للعام الثاني لتشجيع الطالبات على القراءة من خلال توزيع قصة أسبوعيا ومن ثم مناقشتها وتحليلها، واشراك أولياء الأمور في حملة أقرأ ومشاركتهم الطالبات في المناقشة والتحليل من اجل تحفيز على القراءة وعدم الاعتماد على الانترنت كما التشجيع على الكتابة والرسم أيضا.

وشكرت أمارة معلمة اللغة العربية سوزان زيدات التي حولت قصة سعيد والبلبل إلى عرض مسرحي شيق من خلال الطالبات، وفوزهن بالمركز الأول في مديرية التربية والتعليم.

ولخصت سوزان زيدات المسرحية بعنوان الحرية لبلبل يدخل القفص ولا يغرد من شدة الحزن على فراق احبائة، وقالت هذا ما ينطبق على أسرى الحرية في سجون الاحتلال الصهيوني، فالحرية هي أغلى ما يمللك الإنسان والطير، فلا بد للقيد أن ينكسر لانة الحرية لا بديل عنها طال الزمن او قصر.

ونفذت المسرحية من قبل طالبات الصف الرابع والثاني الأساسي وهن: نورا الطردة وماريا محمد ومنار ارزيقات وأماني ومريم وايمان الطرد.