وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس الفيفا في الدوحة اليوم لتوقيع عقد المونديال

نشر بتاريخ: 16/12/2010 ( آخر تحديث: 16/12/2010 الساعة: 17:28 )
بيت لحم - معا - أعلن السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا انه سيقوم بتوقيع عقد استضافة الدوحة لمونديال 2022 في اجتماعه الرسمي مع المسؤلين في قطر اليوم خلال زيارته القصيرة التي سيتناول خلالها الكثير من الأمور المتعلقة باستضافة المونديال.

وجدد بلاتر في مؤتمره الصحفي الذي عقده في الكويت في تصريحات نقلتها " صحيفة الشرق القطرية " تمسك الفيفا بإقامة مونديال 2022 في الأراضي القطرية وذلك ردا على احد الأسئلة التي تطرقت إلى مطالبة البعض بإقامة مجموعة من مباريات المونديال في الدول المجاورة.

كما أكد بلاتر أن مونديال 2022 سيقام خلال شهري يونيو او يوليو، وهو الموعد الرسمي لنهائيات كأس العالم، مشيرا الى ان الفيفا تلقى بعض المقترحات من عضوي المكتب التنفيذي بيكنباور وبلاتيني بشأن تقديم موعد المونديال لفصل الشتاء لكي يتناسب مع طقس الدوحة.

وأكد بلاتر ان إقامة المونديال في الدوحة يعد تأكيدا جديدا على سياسة الاتحاد الدولي في فتح منافذ جديدة لبطولات كأس العالم التي كانت تقام في السابق في ثلاث قارات فقط وهي أمريكا الجنوبية والشمالية وأوروبا، قبل ان تنقل لتقام في 2002 بكوريا الجنوبية واليابان ومن ثم ذهابها إلى القارة السمراء عندما أقيمت في العام الحالي بجنوب أفريقيا.

واوضح رئيس الفيفا أن هناك توجها لإعادة النظر في توزيع مقاعد مونديال 2022 لمنح مقعد إضافي لآسيا في ظل مشاركة صاحبة الضيافة قطر بالبطولة، لافتا إلى أن الفيفا سيدرس هذا الأمر في الفترة المقبلة.