وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاقتصاد الوطني تنظم ورشة عمل حول "ادارة الخدمات في المكاتب الفرعية

نشر بتاريخ: 16/12/2010 ( آخر تحديث: 16/12/2010 الساعة: 16:54 )
رام الله- معا- نظمت وزارة الاقتصاد الوطني بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولية (GTZ)، ورشة تدريبية حول "إدارة الخدمات في المكاتب الفرعية".

وتأتي هذه الورشة، في سياق التحضيرات التي تقوم بها الوزارة من اجل تهيئة البنية التحتية الضرورية ضمن برنامج اللامركزية المتوقع تنفيذه قريبا، والذي يعطي لمكاتب الوزارة الفرعية المنتشرة في المحافظات مزيدا من الصلاحيات.

وبينت مدير عام وحدة الجودة في الوزارة مها أبو عيسى، أن الورشة التي استهدفت مدراء مديريات فروع الوزارة ركزت على رفع كفاءات الموظفين في المكاتب لتقديم الخدمات نوعية وعصرية إلى جمهور المراجعين بأسرع وقت ممكن، الأمر الذي يوفر الجهد والتكاليف على المراجعين.

وأكدت أبو عيسى، أن إجراءات أداء الخدمات في المكاتب الفرعية تم معيارتها وفق دليل إجراءات عمليات المكاتب الذي تم تطويره من قبل وحدة الجودة في الوزارة، لافتة إلى إن التدريب سيتسمر في الفترة المقبلة لتمكين الموظفين من جاهزيتهم لتنفيذ الخدمات بأسلوب معياري.

في نهاية الورشة، أكد المشاركين في الورشة التي عقدت على مدار أسبوع في فندق البيست ايسترن بمدينة رام الله، على أن الوزارة قطعت شوطا طويلا في اتخاذ الإجراءات المناسبة لتطبيق اللامركزية، كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة تشرف على العمل المبذول لتطبيق اللامركزية.