وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طولكرم - محاضرة دينية لشرطة مركز علار شمال المحافظة

نشر بتاريخ: 16/12/2010 ( آخر تحديث: 16/12/2010 الساعة: 16:15 )
طولكرم - معا - نظم التوجيه السياسي والوطني في طولكرم اليوم الخميس، محاضرة دينية لمنتسبي الشرطة في مركز علار شمال المحافظة، تحدث فيها الشيخ شريف قاسم من مفوضية الارشاد الديني حول " أهمية رجل الأمن من منظور الإسلام ".

وأستهل الشيخ قاسم حديثة عن أهمية الأمن في حياة الأمم والشعوب، موضحاً أن الحياة بلا أمن لا معنى لها ولا قيمة، وان كل فرد في المجتمع ينشد الأمن ويطلبه، فالأمن نعمة جليلة لا تقدر بثمن، وتطور ولا حضارة ولا استقرار دون الأمن، فالاستثمار لا ينجح إلا في ظل الأمن والأمان.

وتطرق الشيخ قاسم لأهمية رجل الأمن العظيمة كونها أداة فاعلة في تحقيق الأمن بشتى أنواعه " الأمن السياسي، والاجتماعي، والثقافي، والاقتصادي " موضحاً انه على رجل الأمن أن يتصف بالحيطة والحذر واليقظة التامة والدائمة وكتمان المعلومات والأسرار الخاصة بالعمل والثقة العالية بقيادته وطاعة الأوامر الصادرة إليه.

وأضاف الشيخ قاسم قائلاً : " أن رجل الأمن الذي يضحي بكل وقته وجهده في سبيل ترسية قواعد الأمن للجميع، ويعمل على توفير الأمن للمواطن، وهو السياج المنيع الذين يحمي الوطن وأهلة والممتلكات، فهو يستحق الاحترام والتقدير، موضحاً أن الأمم ذات الشأن والهيبة لا يتحقق لها هذا ألا من خلال الأمن الذي يحمل لواءة رجل الأمن ويحرص على أن يبقى هذا اللواء مرفوعاً وعالياً ليعيش الجميع في عزة وكرامة ".