وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الطيراوي: فلسطين والشهداء يستحقوا التضحية والوحدة

نشر بتاريخ: 16/12/2010 ( آخر تحديث: 16/12/2010 الساعة: 22:56 )
اريحا-معا-- قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس مجلس أمناء الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية، اللواء توفيق الطيراوي، 'إن اسم فلسطين والشهداء يستحق من الجميع التضحية، وقوة الفلسطينين في وحدتهم وليس في فرقتهم'.

جاء ذلك خلال لقاء حواري له مع المشاركين في معسكر الشباب الفلسطيني الخامس 'معسكر شباب المستقبل'، والذي ينظمه تحالف السلام الفلسطيني في الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية في أريحا، على مدار ثلاثة أيام متواصلة.

وأكد الطيراوي في كلمته أهمية الوحدة الوطنية ونبذ الفرقة وتقديم المصلحة الوطنية على كل المصالح، واستعرض التاريخ النضالي للشعب الفلسطيني، وقدم سرداً تاريخياً للدور الكبير الذي قامت به الثورة الفلسطينية، وعلاقتها بالدول العربية، ودورها في أثبات فلسطين على الخارطة التي طالما عمل الجميع على إزالتها، حيث كانت الثورة الفلسطينية هي الوعاء النضالي الأول الذي رسم فلسطين على خارطة العالم، وأكد الالتفاف حول القيادة الفلسطينية المتمسكة بالثوابت برئاسة الرئيس محمود عباس.

واستعرض الطيراوي في لقائه مع المشاركين في المعسكر الوضع السياسي الراهن، وشدد على أهمية قيادة الشبيبة الفتحاوية في الجامعات والمدارس الفلسطينية في كافة الميادين من أجل الحفاظ على المشروع الوطني الفلسطيني.

وفيما يخص حركة 'فتح' أكد الطيراوي أن الحركة تعمل بعد المؤتمر السادس على إعادة الهيبة والقوة داخلها، والتركيز على حركة الشبيبة وغيرها من الفئات لتحقيق التعاون وتكريس الوحدة وخلق حالة من الانسجام الداخلي.

وفي نهاية اللقاء أجاب اللواء الطيراوي على أسئلة واستفسارات المشاركين في اللقاء.
ـ