وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السلطة الوطنية والاتحاد الأوروبي يمولان دفعة المخصصات الاجتماعية

نشر بتاريخ: 16/12/2010 ( آخر تحديث: 16/12/2010 الساعة: 21:44 )
رام الله - معا-ستقوم السلطة الفلسطينية والاتحاد الأوروبي يوم السبت الموافق 18 كانون الأول بإطلاق الدفعة الفصلية الرابعة من المخصصات الاجتماعية لهذا العام لأكثر من 56,400 عائلة فلسطينية معوزة في مختلف المناطق في الضفة الغربية وغزة. الدفعة الممولة بشكل مشترك من السلطة الفلسطينية والاتحاد الأوروبي تصل إلى ما يقرب من 11,5 مليون يورو (56,050,268 شيكل إسرائيلي جديد).

يتم تحديد المستفيدين من البرنامج بالتعاون مع وزارتي المالية والشؤون الاجتماعية عبر برنامج "المساعدات النقدية" الوطني التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية المصمم لتوفير شبكة سلامة وحماية أساسية إلى المواطنين الفلسطينيين الأكثر عوزا. المساعدة تأتي على شكل مخصصات نقدية لتصل إلى 56,437 عائلة محتاجة – منها 26,606 أسرة تعيش في قطاع غزة.

وقالت سعادة الوزيرة ماجدة المصري، وزيرة الشؤون الاجتماعية: "هذه هي الدفعة الثالثة من دفعات برنامج التحويلات النقدية، احد مكونات البرنامج الوطني للحماية الاجتماعية الذي شرعت وزارة الشؤون الاجتماعية في تنفيذه منذ عام 2009 وتأتي هذه الدفعة في إطار مساعي الوزارة للتخفيف من حدة الفقر والوصول إلى الفئات الأكثر فقرا وتهميشا في الضفة الغربية وقطاع غزة.إننا نسعى من خلال برامجنا لتقديم خدمات مميزة وبناء مستقبل أفضل لأبناء شعبنا ليعيشوا بكرامة وحرية. أود أن أتقدم بالشكر للاتحاد الأوروبي على مساهمته في هذه الدفعة والذي لا يمثل فقط المانح الأكبر لبرنامج المساعدات النقدية بل يقدم المساعدات الفنية للوزارة لتمكينها من تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية.

وقال ا كريستيان بيرغير، ممثل الاتحاد الأوروبي: "يثني الاتحاد الأوروبي ويبدي دعمه الكامل للجهود المستمرة لوزارة الشؤون الاجتماعية باتجاه تحسين الحماية الاجتماعية وتمكين لكافة المواطنين الفلسطينيين المحتاجين – وهذا يعتبر حجر أساس في بناء الدولة الفلسطينية العتيدة. إن رفع مستوى التزام السلطة الفلسطينية في موازناتها لصالح قطاع الحماية الاجتماعية ليس فقط مؤشر على الاستدامة بل أيضا شهادة إضافية على التزامها بتحمل مسؤولياتها تجاه الفلسطينيين المعوزين، وهذا أمر نرحب به".

يتم توفير الدفعات لدى 47 فرع من بنك فلسطين وبنك القاهرة-عمان. يمكن للمستفيدين أن يتسلموا مخصصاتهم في الفترة بين 18 كانون الأول 2010 و13 كانون الثاني 2011 لدى فروع البنكين طبقا لتعليمات العاملين الاجتماعيين.