وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قطر ستعاني من تعري البرازيليات في كأس العالم 2022

نشر بتاريخ: 16/12/2010 ( آخر تحديث: 16/12/2010 الساعة: 23:14 )
بيت لحم- معا- قال مهاجم مانشستر يونايتد والمنتخب الإنكليزي السابق آندي كول أن قطر ستواجه تحدياً في استضافة الجماهير في كأس العالم 2022، التي تحمل معتقدات تخالف الإسلام، "سيما المشجعات البرازيليات اللواتي يرتدين التنانير القصيرة ويأتين إلى الملعب نصف عاريات"، لكني أعتقد أن قطر ستنجح في المهمة كما فعلت عندما تفوقت على الجميع وفازت بحق الاستضافة".

كما لفت كول إلى أن المشجعين سيعانون من الصيف الحار، "إذ سبق لي أن زرت دبي في آيار/مايو وكان الجو حاراً جداً. بإمكان قطر أن تكيف الملاعب ومنشآت التدريب، لكن من المستحيل أن تكيف الشوارع".

جاء ذلك خلال لقاء اجراه موقع "يوروسبورت عربية" مع اللاعب، شن خلاله هجوماً عنيفاً على سياسية رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر في اختيار الدول المنظمة لنهائيات كأس العالم، مشدداً في الوقت نفسه على قدرة قطر على تنظيم بطولةٍ جيدة صيف 2022.

وأعرب اللاعب البالغ من العمر 39 عاماً عن استيائه من منح روسيا حق تنظيم كأس العالم 2018 بدلاً من إنكلترا، معتبراً أن إمكانيات بلاده تتيح لها استضافة البطولة غداً.

وقال كول: "أنا مستاءٌ جداً، إذ لم يعطنا الاتحاد الدولي الفرصة الكافية. من المزعج أن تتم معاقبتنا بسبب برنامجٍ تلفزيوني رغم أننا قادرون على استضافة كأس العالم غداً، بالنظر إلى ملاعبنا وبنيتنا التحتية وقوة الكرة الإنكليزية".