وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشيوخي يؤكد ان زراعة القبور اخطر على الاحتلال من انتفاضة الرصاص

نشر بتاريخ: 17/12/2010 ( آخر تحديث: 17/12/2010 الساعة: 17:38 )
بيت لحم -معا- أكد امين عام اللجان الشعبية عزمي الشيوخي ان المسيرة الأسبوعية المندده بالجدار والاستيطان في كافة المناطق الفلسطينية سوف تستمر حتى دحر الاحتلال والاستيطان وازالة الجدار واقامة الدوله الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، منددا بارتفاع وتيرة مصادرة الاراضي وهدم المنازل والمساجد والتوسع الاستيطاني واعتداءات المستوطنين في كافة المناطق وخصوصا في الخليل وبيت لحم والقدس ونابلس .

وحيا الشيوخي اللجان الشعبية وجماهير شعبنا المقاومين للجدار والاستيطان في بلعين ونعلين والمعصره والنبي صالح وبيت امر وسلوان وشرق يطا وزانوتا شرق الظاهريه وغرب بيت اولا وفي ومحيط المسجد الاقصى والحرم الابراهيمي الشريف .

واضاف ان جماهير شعبنا المرابطين الذين يتصدون لالة الحرب الاحتلالية والتوسع الاستيطاني بصدورهم العارية سينتصرون بارادتهم الصلبه واصرارهم على التمسك بالارض والثوابت وسيحاصرون التوسع الاستيطاني وتقدم الدبابات واليات الحرب الاسرائيلية بجثثهم التي سيزرعها ابناء شعبنا في طريقهم وامام توسعاتهم الاستيطانية في الضفه الغربيه وقطاع غزة التي تجتاحه الدبابات الاسرائيلية من حين الى اخر، مجددا دعوة جماهير شعبنا بكافة المناطق الفلسطينية للدخول والانضمام الى انتفاضة القبور لحماية الارض من المصادرة والاستيطان ومن توغلات واليات الاحتلال لتجمعاتنا السكانية المحاذية للحدود في قطاع غزه .

وقال:" اننا نزرع شجرة لحماية الارض ونزرع نبتة ونزرع قبرا لحماية الارض من التوسع الاستيطاني والاجتياحات ، وقال ان اللغم الذي كان يزرعه المقاومون يمكن ان يصيب عدد قليل من المحتلين والمستوطنين ولكن زراعة القبر في حال الاعتداء عليه فانه يهز الاحتلال الاسرائيلي والاستيطاني من جذوره ويقصر من عمر الاحتلال بكامله، مؤكدا ان الاستعدادات لانطلاق انتفاضة القبور في قطاع غزه قد اقتربت لتتكامل مع انتفاضة القبور في الضفه الغربيه التي انطلقت في الذكرى 23 لنتفاضة الحجاره المقدسه عام 1987" .

وطالب الشيوخي ضرورة الاسراع في انهاء الانقسام للرد على التعنت الاسرائيلي وفشل الادارة الامريكية في الوساطة بعملية السلام، وقال بان الرد على الصلف والتعنت الاسرائيلي الاحتلالي الاحلالي الاستيطاني يكون بالوحدة الوطنيه وانجاز المصالحة الوطنيه الشاملة بين حماس وفتح وباقي الفصائل والقوى الوطنيه الفلسطينية وبانهاء الانقسام باسرع وقت.

والقى جمعة زواهرة الناشط ضد الاستيطان والجدار كلمة باللغة الانكليزية دعا فيها إلى التمسك بالأرض، والدفاع عنها في مواجهة السياسة الاستيطانية الإسرائيلية، واعتداءات المستوطنين وهجمتهم المبرمجة، من اجل سلب المزيد من الأراضي .

وقال: إن الشعب الفلسطيني سيواصل كفاحه العادل من أجل حفاظه على أرضه، ودرء الاستيطان، وإسقاط الجدار، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.