وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي في نابلس يواصل نشاطه الديني مع مركز الاصلاح والتاهيل

نشر بتاريخ: 17/12/2010 ( آخر تحديث: 17/12/2010 الساعة: 21:02 )
نابلس -معا- تم مواصلة البرنامج الديني المشترك بين هيئة التوجيه السياسي والوطني و شرطة المحافظة للنزلاء في مركز لإصلاح والتأهيل... الإرشاد والتوعية ... والدروس الدينية التي تحث على التوبة والأخلاق النبيلة والحفاظ على الوطن ونصرته، بالتعاون مع مديرية أوقاف نابلس والتي يلقيها الشيخ نابغ بريك من مديرية أوقاف نابلس وبإشراف دائرة الإرشاد الديني في الهيئة وبالتنسيق مع مفوضية التوجيه السياسي للشرطة .

وكان درس وخطبة الجمعة عن التربيه والتعليم واهميتها للانسان وخاصة لنا كفلسطينين وقال الشيخ نابغ ان التعليم في فلسطين كان ولازال يشكل حاله نضاليه متقدمة ولن يكون كذلك الا اذا كان هناك علاقه طيبة بين الهيئة التدريسية وبين الطلبة وبين اهاليهم فالتعليم هو رمز وطني هام والوجوب احترامه والتميز فيه ولن يتم لك الا بالانضباط للقوانين والذي اساسه الاخلاق والقيم الرفيعه ويضا الحفاظ على ممتلكات المدرسه وتشجيع العمل التطوعي المعبر عن الانتماء الوطني .

واكد الشيخ نابغ على ان هناك روافد للتربيه والتعليم والمطلوب تفعيلها تفعيلا صحيحا وهي الاسره والمجتمع والاعلام والمسجد والمدارس .

كما التقى المرشد الديني للقوات الرائد زكريا زيدان بضباط وافراد مركز شرطة تل، وتحدث لهم عن صفات النبي الكريم .

وقال الرائد زيدان ان رجل الامن يؤدي مهام وعمل نبيل وهو خدمة وحماية المواطنين طبقا للقانون فلهذا يجب ان يتصف بصفات وميزات رفيعه ليكون قدوه حسنه يجذب الناس من خلال عمل جاد ومتقن وتعاون وتواصل جيد وله في النبي الكريم قدوة يتعلم منها ومن صفاته ايضا كالصدق والامانه التي شهد له الصديق والعدو وكذلك العزم القوه والحزم والحلم والعفة والطهاره التضحيه والايثار والذكاء وكل خلق كريم . وحثهم ان تكون هه الفضائل متجسده في سلوكهم وتصرفاتهم وان يحافظوا دوما على سمعتهم من اجل مواصلة النجاح والتقدم .