وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحضور الوزيرة- افتتاح معرض وبازار شجرة عيد الميلاد السنوي الاول

نشر بتاريخ: 17/12/2010 ( آخر تحديث: 18/12/2010 الساعة: 09:13 )
بيت لحم -معا- وسط اجواء احتفالية تعيشها مدينة بيت لحم عموما وساحة كنيسة المهد خصيصا افتتحت اليوم معرض وبازار شجرة عيد الميلاد الاول بعنوان بيت لحم قلب الميلاد على شرف وزير السياحة والاثار الدكتورة خلود دعيبس، وحضورها الى جانب نائب محافظ بيت لحم محممد طه ابو عليا ونائب قائد منطقة بيت لحم الدكتور فكتور بطارسة رئيس بلدية بيت لحم، والدكتور سمير حزبون رئيس الغرفة التجارية وعدد من المسؤولين في المؤسسات الرسمية والشعبية ببيت لحم .

وافتتحت الوزير خلود دعيبس المعرض وقامت ونائب المحافظ بقص شريط المعرض، ومن ثم نظم مدير مشاريع وتطوير مؤسسة الاراضي المقدسة المسيحية المسكونية انطوني حبش جولة للحضور واطلعهم على فكرة المعرض والاشجار التي تمثل كل محافظة فلسطينية الى جانب اشجار عيد الميلاد التي شاركت بها المؤسسات المختلفة من بيت لحم .

واشار حبش الى ان فكرة معرض اشجار عيد الميلاد تهدف الى اشراك كافة المؤسسات الفلسطينية لاظهار ابداعاتها في موضوع شجرة عيد الميلاد امام الاهتمام الدولي الذي تحظى به بيت لحم باعتبارها قلب ميلاد رسول المحبة والعدل والسلام .

من جهته قال الدكتور حزبون رئيس الغرفة التجارية ان عددا من مؤسسات محافظة بيت لحم ارتات ان تنظم مثل هذا المهرجان والمعرض بهدف السعي لادخال الفرحة والسرور الى قلوب اهالي بيت لحم واظهار بيت لحم بابهى صورها .

وشكر حزبون كافة المؤسسات التي بادرت لهذه الفكرة، مثمنا سعي مختلف المؤسسات التي للمشاركة في هذه الفعالية التي ستكون تقليدا سنويا سيجري العمل على توسيعه وتطويره .

وزير السياحة دعيبس عبرت عن سعادتها بمشاركة المؤسسات والاهالي بافتتاح هذا المعرض مؤكدة دعم وزارة السياحة والاثار لمثل هذه الافكار الابداعية والخلاقة معبرة عن فرحتها بما شاهدته من ابداعات في تزيين شجرة الميلادة شاكرة كافة المؤسسات والهيئات التي دعمت و شاركت بهذا المعرض .

وبعد ذلك تجول الحضور في اقسام معرض اشجار الميلاد ومن ثم زاروا اقسام الحرف وحلويات اعياد الميلاد المجيدة .

يشار الى ان المعرض ينظم بفكرة من مؤسسة الاراضي المقدسة المسيحية المسكونية وبالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة بيت لحم ومؤسسة يوحنا بولس الثاني ومركز حفظ التراث ومؤسسة بيت لحم التشيلي 2000 للتمويل وسيرا هذا بالاضافة الى مشاركة عدد من المؤسسات المحلية المشاركة في زوايا المعرض