وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أوقاف المقالة تندد بمصادرة الاحتلال لأكثر من (50) دونماً في القدس

نشر بتاريخ: 18/12/2010 ( آخر تحديث: 18/12/2010 الساعة: 09:52 )
غزة-معا- ندد وزير الأوقاف والشؤون الدينية ورئيس لجنة القدس بالحكومة المقالة طالب أبو شعر، بسياسة الاحتلال الرامية لتهويد ومصادرة العديد من الأراضي المقدسية التي كان آخرها مصادرتهم أكثر من (50) دونماً للفلسطينيين من أهالي قرية بيت إكسا شمال غرب القدس، لصالح إنشاء مشروع سكة حديد تربط (تل أبيب) بالمدينة المقدسة.

واعتبر الوزير، أن هذه السياسة التعسفية تأتي في إطار الخطط والبرامج المنوي القيام بها، والتي تضاف إلى سلسلة المخططات الأخرى التي استهدفت وتستهدف المدينة المقدسة حتى هذه اللحظة، محذراً من خطورة هذه الممارسات الجائرة التي لا تصدر الا عبر جهات وأطراف ضالة غير مسؤولة.

ولفت ابو شعر، إلى أن مشروع سكة الحديد سيقام على ما يقارب (20) دونما، بينما الثلاثين دونما الآخرين سيتم مصادرتهم بغية توسعة المشروع، مبيناً أن الأراضي المصادرة تحتوي على أشجار زيتون وحمضيات وغيرها، الأمر الذي يتطلب دفاعا حقيقيا عنها من انتهاكات العدو المتواصلة ووقف تلك المشاريع التهويدية المزعومة.

وناشد رئيس لجنة القدس، كافة المسؤولين على المستوى المحلي والعربي والإسلامي والدولي بضرورة إنقاذ القدس من هذه المعاول، متخوفاً من النية المبيتة من قبل الاحتلال بالإعلان عن سلسلة مشاريع ضخمة سينفذها حول المسجد الأقصى المبارك وأحياء المدينة تحت عنوان "مشاريع تطويرية"، على حد ادعاءاتهم.