وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لاعبا منتخب فلسطين لذوي الإعاقة فنونة وزقوت يحققان ذهبية وبرونزية

نشر بتاريخ: 18/12/2010 ( آخر تحديث: 18/12/2010 الساعة: 16:15 )
غزة - معا - حصل البطل الفلسطيني محمد فنونه مساء الخميس على الميدالية الذهبية والمرتبة الأولى في مسابقة الوثب الطويل في منافسات دورة الألعاب الأسيوية لذوي الإعاقة المقامة حاليا بمدينة كوانزو بالصين حيث وثب مسافة 6.82 م لتصنيف ذوي الإعاقة من فئة F13والمعتمد عالميا.

وجاء تتويج فنونه بعد منافسة صعبة من لاعبين مختلفين ينتمون إلى 10 دول و بحضور أكثر من 50 ألف متفرج في الإستاد الرئيسي بالمدينة تم عزف السلام الوطني الفلسطيني .

وفي مسابقة رمى الجلة لتصنيف الفئةf55 فقد حصل اللاعب خميس زقوت على المرتبة الثالثة و الميدالية البرونزية فيما حصل اللاعب فادى الديب على المركز الخامس حيث خاضا المنافسة مع لاعبين ممثلين من 25 دوله في لتصفيات الأولية ثم خاضا المنافسات مع لاعبي 8 دول إلى الأدوار النهائية.

كما حصل اللاعب حاتم زقوت المصنف من فئة F11 في مسابقة رمى القرص على المركز الرابع بعدما تم تأهيله إلى الأدوار النهائية بمشاركة 12 دوله مختلفة. واعتبر علي النزلي رئيس نادي الجزيرة ورئيس اتحاد العاب القوى للمعاقين هذا الانجاز التاريخي العالمي وهذه الأرقام القياسية هي انعكاس طبيعي وإضافة جديدة لبطولات شعبنا الفلسطيني بكل الميادين وأن شعبنا الفلسطيني لو توفرت له الظروف الطبيعية المناسبة من رفع الحصار ووقف العدوان الإسرائيلي لفاجأ العالم بأرقام عالمية أكبر.

وأعرب النزلي عن اعتزازه بلاعبين نادي الجزيرة الذين مثلوا منتخب فلسطين في بطولة الصين

كما شكر الجهود الكبيرة الني بذلها رئيس البعثة د. سمير ابو جياب وكما شكر الدور المميز للمدير الفني للمنتخب ماهر راضي والمدربين محمد دهمان و محمود المدهون.

ويشار الى أن 50 دولة آسيوية تشارك في هذه البطولة.