وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحضور رئيس اتحاد كرة السلة: ابداع تعانق عيبال في يوم رياضي

نشر بتاريخ: 18/12/2010 ( آخر تحديث: 18/12/2010 الساعة: 15:56 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري - "للمرة الثانية وخلال اقل من شهر ها هي مؤسسة ابداع تنظم يوما رياضيا ثانيا، وهذه المرة مع الاشقاء من نادي عيبال، فقد كان اللقاء الاول مع نادي ارثوذكسي رام الله ونحن نستضيف اليوم ابناء جبل النار لنؤكد ان العلاقة متينة واننا كرياضيين فلسطييين نسير في الاتجاه الصحيح" هذه الكلمات الاولى التي قالها خالد الصيفي رئيس مجلس ادارة ابداع الذي كان على رأس مستقبلي بعثة نادي عيبال التي وصلت يوم امس الجمعة الى مخيم الدهيشة للالتقاء مع أشقائهم نادي ابداع الرياضي في يوم رياضي جاء استمرارا لنهج ابداع في توطيد العلاقات بين الاندية الفلسطينية.

استقبال حافل
عند الساعة العاشرة والنصف وصلت حافلة الاشقاء ابناء جبل النار الى مؤسسة ابداع وكان في استقبالهم خالد الصيفي رئيس مجلس ادارة المؤسسة ، محمد عدوي رئيس النادي الرياضي واعضاء الادارة صالح جاد الله، ياسر مشعل، وسام الحسنات، خالد شعبان، وائل الحلمان وعدد كبير من انصار ومشجعي ابداع واعضاء الفرق الرياضية.

بعثة عيبال:
وقد ضمت بعثة عيبال التي زاد عددها عن "50 شخصا" كل من المهندس مهيوب ابو صالحية - رئيس النادي، مهندس عماد لبادة امين السر واعضاء مجلس الادارة سليمان العمد، عنان لبادة، بسام النوباني، مازن الدنبك، عمرو سعد الدين كما ضم الوفد اعضاء الهيئة الاستشارية حمدي التميمي ، نصر المصري، كريم شاهين المدير الفني لفرق كرة السلة بالاضافة الى اعضاء الفرق الرياضية لفئات البراعم والناشئين والاول.

صلاة وغداء عمل
وبعد استراحة بسيطة قسمت البعثة العيبالية الى ثلاث مجموعات طافت ارجاء مخيم الدهيشة بمرافقة اعضاء من نادي ابداع فيماا انهمك خالد الصيفي واعضاء مجلس ادارة المؤسسة في اعطاء شرح مفصل لضيوفهم عن الخدمات التي تقدمها المؤسسة الى ابناء المخيم والمنطقة جاء ذلك اثناء جولتهم على مرافق المؤسسة ، اعقبها اجتماع بين ادراتي المؤسستين قال عنه ياسر مشعل عضو ادارة ابداع: انه ارسى مداميك العلاقة المستقبلية التي ستربط ان شاء الله المؤسستين واتفق الطرفان على مواصلة اللقاءات ووضع خطة عمل لزيادة التعاون بين الناديين.

وبعد ان ادى الحضور صلاة الجمعة في مسجد المخيم الكبير انتقل الجميع الى مطعم ابداع حيث تناولوا طعام الغداء بحضور عدد كبير من ابناء المخيم والفرق الرياضية.

ثلاث مباريات رياضية
وفي صالة ابو عمار جرت ثلاثة لقاءات رياضية بدأت بمباراة للاشبال انتهت بفوز اشبال ابداع بالنتيجة 29/26، اعقبها مباراة لفريقي الناشئين انتهت بفوز عيبال بالنتيجة 42/41 .

اما المباراة الثالثة والتي جاءت كمباراة تدريبية شارك من عيبال فيها كل من ناصر دويكات، عنان فرهود، محمد جبر، قاسم ترابي، حمزة عباس، محمد شاهين، طارق جبر، مثقال ابو شهاب وطارق تميمي.

وشارك فيها من ابداع: يحيى الخطيب، اياد عبد الله، خالد خميس، نادر الغلاسي، ثائر جفال، فراس شعلان، وليد جفال وعبد الله جبر.

وقد لعب الفريقان بشكل مختلط في لقاء ودي حبي كان يهدف بالاساس توطيد العلاقة بين اللاعبين وقد تولى قيادة الفريق الاخضر كريم شاهين فيما تولى قيادة الفريق الابيض محمد عدوي.

حفل فني بحضور رئيس الاتحاد
في نهاية اليوم الرياضي استمتع الحضور بالعرض الفني الذي قدمته الفرقة الفنية التابعة لمؤسسة ابداع في عرضها الذي قدمته بعنوان " وصية " والذي تحدث في بدايته محمد عدوي رئيس النادي الرياضي قائلا:
خلال ايام يتكرر الشعور بالفرح والسعادة ونحن نستقبل اشقاء لنا جاءوا هذه المرة من جبل النار فقبل ايام استقبلنا اخوتنا من نادي ارثذوكسي رام الله واليوم نحن نستقبلكم بهدف زيادة واصر المحبة وتوطيد العلاقة التي تقوم على الاحترام المتبادل، وفي نهاية حديثه شكر عيبال وقال لقد انهينا يومنا بشكل جيد ورافقتكم السلامة الى نابلس العزيزة على قلوبنا .

كما وتحدث المهندس مهيوب ابو صالحية رئيس نادي عيبال فقال:
انا سعيد في هذا اليوم واعتقد ان الهدف من الزيارة قد تحقق، وانا من هنا من هذا المنبر اطالب الاندية ان تحذوا وتمارس هذا الطريق، وأضاف: دعوني اتحدث بصراحة لقد لفت نظري اليوم مسألتان:
الاولى: ان لقاء اليوم اثبت انه لا يمكن ان يكون هناك اي خلاف بين عيبال وابداع واشعرتني المباراة ان هاذين الناديين تربطهما علاقة وطيدة .
الثانية: ما رأيته في ابداع من عمل منظم وهادف ومشاريع جميلة مفيدة، والخدمات التي تقدمونها لبلدكم يعطيكم المجال للظهور ليس في مجال الرياضة بل في كافة المجالات، وختم حديثة شكرا ابداع اتمنى ان تتكرر اللقاءات نحن سعداء شكرا لجهودكم.

وكان اخر المتحدثين رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب الذي قال:
سررت كثيرا عندما ابلغني الاخ خالد الصيفي ان هناك يوما رياضيا بين مؤسستين عريقتين عيبال من جبل النار وابداع من مخيم اللاجئين الدهيشة.
عيبال من اوائل الفرق التي مثلت فلسطين في العديد من المناسبات والتي خرجت العديد من اللاعبين، عيبال تلتقي مع ابداع من مخيم الدهيشة الذين اسسوا هذا الفريق والذي حقق العديد من الانجازات منذ تشكيله واقام العديد من البطولات.

واضاف ذياب قائلا: لقد تعرضنا للنقد عندما قمنا بترفيع هذا الفريق الى الدرجة الممتازة ولكن ها هو يتحدى الصعاب ويثبت نفسه فنحن امام فريق خدم كرة السلة الفلسطينية وهذا يؤكد ان قرار الاتحاد لم يكن عشوائيا بل مدروسا.

واضاف ذياب قبل ايام استضافت مؤسسة ابداع نادي ارثذوكسي رام الله وفي هذا اليوم تستمر اللقاءات التي تثلج صدورنا ونباركها ونتمنى ان تزداد بين الاندية.

وعن نشاطات الاتحاد قال ذياب: ان الاتحاد حاز للعام الثاني على التوالي على وسام اكمال بطولاته بجهود الخيرين واقول ان الدوري ليس ببعيد وكذلك بطولة الكأس وبطولات الفئات المساندة.

وان كرة السلة الفلسطينية بخير وما قدمناه في غرب اسيا في كركوك واربيل مفخرة لنا، وهذا باعتراف الجميع حيث كانت مبارتنا امام ايران من اقوى المباريات في البطولة كل ذلك لم يكن الا من خلال رعاية مفجر الثورة الرياضية اللواء جبريل الرجوب الذي نتمنى له العمر المديد.

بعد ذلك تبادل الطرفان الهدايا والدروع حيث قدمت ادارة عيبال درعيين تقديريين لكل من مؤسسة ابداع ونادي ابداع الرياضي فيما قدمت ادارة ابداع شعار المؤسسة المطرز لرئيس نادي عيبال كما قدمت الكوفية الفلسطينية لجميع اعضاء البعثة.

قالوا في اليوم الرياضي
المهندس: عماد لبادة أمين سر نادي عيبال
كانت الاجواء اكثر من رائعة استقبلنا استقبالا جميلا، تعرفنا عن قرب على مؤسسة ابداع وما تقدمه للجمهور الفلسطيني واتمنى ان تكون هناك مؤسات مشابهة في كل مخيم وقرية ومدينة فلسطينية، غابت كل التفرقات البغيضة الجغرافية والخلافية وترسخت من خلال الزيارة اجواء الفرحة والاخوة والصداقة، شكرا لكل من ساهم في انجاح هذا اليوم، الذي لا بد ان يتكرر في مدينتكم الحبيبة نابلس أملا ان تكون كل لقاءاتنا بنفس هذا الجو.

عاصم بركات:
لقد قضيت وقتا ممتعا هذا اليوم بوجود اخوة لي تربطني علاقة وطيدة وقديمة معهم من نادي عيبال جبل النار وخاصة الاخ كريم شاهين حيث استعدت معه شريط الذكريات، كان يوما ممتعا وجميلا اتمنى ان تتكرر مثل هذه الايام لما لها في مردود ايجابي في نفوس اللاعبين وخاصة ان مثل هذه اللقاءات تأتي في ظل عدم وجود اي نشاط رسمي وهذا يعني بقاء اللاعبين على جاهزية.