وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الزيتونة الفلسطينية تعقد مؤتمرها العام

نشر بتاريخ: 18/12/2010 ( آخر تحديث: 18/12/2010 الساعة: 15:33 )
رام الله- معا- عقدت جمعية الزيتونة الفلسطينية اليوم السبت، مؤتمرها العام، وذلك في قاعة جمعية مزارعي رام الله.

وحضر المؤتمر، عضو مجلس إدارة اتحاد جمعيات المزارعين الفلسطينيين داود البرغوثي، ومدير عام الاتحاد عادل أبو نعمة، وعدد من ممثلي الجمعيات الزراعية، وأعلن داود ألبرغوثي أعمال المؤتمر بالسلام الوطني والوقوف دقيقة صمت وحداد على أرواح الشهداء.

وبعد التحقق من النصاب القانوني، لأعضاء المؤتمر حيث بلغ عدد المشاركين في المؤتمر ثلاثون عضوا من أصل 38 عضوا، المسددين لاشتراكاتهم ولهم حق الاقتراع، استعرض رئيس الجمعية بهجت الشعيبي التقرير الإداري، واهم الانجازات التي حققتها الجمعية خلال الفترة السابقة.

بعد ذلك فتح باب النقاش أمام الحضور بعد ذلك تم المصادقة على التقرير بالإجماع.

من جانبه، استعرض أمين الصندوق مدحت الجاغوب التقرير المالي، مشيرا الى إيرادات ومصروفات الجمعية، وفتح باب النقاش للحضور، بعد ذلك تم المصادقة على الميزانية بالإجماع.

من جهته، تحدث أبو نعمة عن العلاقة التي تربط جمعية الزيتونة باتحاد المزارعين، على اعتبار انها علاقة تشاركية في العمل، حيث تعتبر جمعية الزيتونة احد أعضاء الجمعيات التخصصية التي يتشكل منها اتحاد جمعيات المزارعين الفلسطينيين.

وأكد ابو نعمة، على استعداد اتحاد المزارعين لدعم ومساعدة جمعية الزيتونه وكافة الجمعيات الزراعية التي تعمل على خدمة القطاع الزراعي، وفق الإمكانيات المتاحة لدى اتحاد المزارعين.

بدوره، أعلن رئيس مجلس الإدارة الشعيبي عن استقالة مجلس الإدارة، وفتح باب الترشيح أمام الهيئة العامة لاختيار تسعة أعضاء لمجلس إدارة الجمعية، وبعد انسحاب احد المرشحين، فاز كل من، تيسير سليمان، ورياض عيسه، ومحمود سكر، وبهجت الشعيبي، ومدحت الجاغوب، ورشاد الطميزي، وباسلة دغره، وضحى غنيم، وجمال عبد النبي، وجمال محمد.

كما عقد مجلس الإدارة اجتماعه الأول، حيث تم توزيع المناصب الإدارية على النحو التالي، بهجت الشعيبي رئيسا، جمال عبد النبي نائبا للرئيس، مدحت الجاغوب أمينا للصندوق، رشاد طميزي أمينا للسر، ولجنة مالية مكونة من، بهجت الشعيبي، رياض عيسة، ومدحت الجاغوب.

وتجدر الإشارة، الى ان جمعية الزيتونة تضم اعضاء من كافة المحافظات في الضفة الغربية.