وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيت الازور بطلة محافظة رام الله والبيرة في خماسيات كرة القدم للاناث

نشر بتاريخ: 18/12/2010 ( آخر تحديث: 18/12/2010 الساعة: 15:43 )
رام الله – معا - اللجنة الرياضية المدرسية - راكمت مدرسة بنت الازور في البيرة من انجازاتها الرياضية على مستوى بطولات مديرية تربية رام الله التي تقام برعاية مدير التربية ذيب حداد، حيث اضافت الى سجلاتها لقب بطولة خماسيات كرة القدم للاناث التي اقيمت على صالة مجمع ماجد اسعد في البيرة.
وكانت قسم الانشطة في تربية رام الله قد اقام البطولة بمشاركة 11 مدرسة ثانوية، باشراف سمير نجم مسؤول الانشطة الرياضية في المديرية وخولة البرغوثي والهام حميدات من اللجنة الرياضية، فيما حرص على متابعة سير البطولة جمال فرهود رئيس قسم الانشطة الرياضية في وزارة التربية والتعليم ولواحظ كرزون.

وشهدت البطولة مشاركة فريق مدرسة الصم في رام الله، للمرة الاولى، بهدف دمج هذه الفئة في نشاطات وزارة التربية اسوة ببقية المدارس، وفي هذا الاطار حرصت دائرة النشاطات الطلابية في وزارة التربية على تكريم فريق الصم بدرع تقديرية الى جانب تقليد طالبات المدرسة المشاركات في البطولة بميداليات تذكارية.

ولسوء حظ فريق الصم فقد اوقعته القرعة مع فريق مدرسة بنت الازور اقوى الفرق المشاركة، فخرج خاسراً بأربعة أهداف نظيفة، وتأثر احد الطلاب المرافقين لفريق الصم من هذه الخسارة، فما كان من المعلمة المشرفة على الفريق رندة النمري الا ان طيبت خاطره قائلة "ان كان فريقنا قد خسر برباعية في اول مشاركة له، فهذا ليس عيباً، فقد خسر ريال مدريد العريق أمام برشلونة بخماسية!".

يشار هنا الى ان فريق الصم ضم في صفوفه اللاعبات: أمل ايهاب، هناء المصري، سجود قطيفان، جميلة الجمل، دعاء محمد، ابتسام عبد الخالق، لينا شاور.

وبالعودة الى البطولة فقد جاءت نتائج مبارياتها على النحو التالي:
فوز عين يبرود على ابو فلاح (2-0)، فوز دورا على سنجل (2-0)، فوز بينت الازور على صفا (5-2)، فوز عين يبرود على دورا بركلات الترجيح بعد تعادلهما بهدف لمثله، فوز قراوة على الجلزون (6-0)، فوز بنت الازور على فريق الصم (4-0)، فوز ترمسعيا على المغتربين (3-0)، فوز قراوة على عين يبرود (3-0)، فوز بنت الازور على ترمسعيا (3-0)، وفي مباراة تحديد المركز الثالث فازت مدرسة ترمسعيا على عين يبرود، وفي المباراة النهائية فازت بنت الازور على قراوة (6-0).

وفي نهاية البطولة تم توزيع الجوائز المقدمة مع محلات بيليه سنتر للادوات الرياضية على الفرق الفائزة على النحو التالي:
كأس المرتبة الاولى لمدرسة بنت الازور، كأس المرتبة الثانية لمدرسة قراوة بني زيد، كأس المرتبة الثالثة لمدرسة ترمسعيا، كأس المرتبة الرابعة لمدرسة عين يبرود.

برز من اللاعبات: ريناد ريان وسهى نزار وعهد خالد ولارا شومان وبيان خالد (بنت الازور)، حنان زهير واسراء (قراوة)، ريناد جميل (الجلزون)، دعاء عبد المجيد (ترمسعيا).
ادار مباريات البطولة: ناصر دحبور، عزيز عاصي، خالد حماد، شادي زياد، وسامح الخواجا.