وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محاضرة حول توطيد علاقة التعاون المشترك بين رجل الامن والمواطن

نشر بتاريخ: 18/12/2010 ( آخر تحديث: 18/12/2010 الساعة: 16:23 )
سلفيت- معا- ضمن التعاون المشترك بين التوجيه السياسي وشرطة المحافظة التقى العقيد محمد نصر أبو ربيع وضباط وأفراد مركز شرطة عوريف بحضور المفوض السياسي لشرطة المحافظة الرائد فادي أبو العون ناقلا لهم تحيات اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة واللواء عدنان الضميري المفوض الساسي العام ومدير شرطة المحافظة المقدم عمر البزور.

واثنى ابو العون على جهودهم الواضحة في تحقيق الأمن والأمان للمواطن وتطبيق القانون والنظام العام.

وتحدث لهم عن أهمية العلاقة بين رجل الأمن والمواطن كشريك أساسي، وتطرق للعوامل المؤثرة على طبيعة هذه العلاقة.

وقال العقيد أبو ربيع ان العلاقة مع المواطن من أهم القضايا الامنيه التي تطرح نفسها بصورة ملحة بعدما تطور مفهوم الأمن من مجرد نظرة ضيقه تجعل منه حكرا على السلطة والمؤسسة الامنية الى نظرة شاملة تجعل منه مسؤولية وطنية يشارك فيها كل فرد من أفراد المجتمع ومؤسساته المختلفة وضرورة التعاون الوثيق لتحقيق الأمن وتكريس التعاون المشترك في حفظ النظام ومواجهة الأنشطة المناوئة للجميع والظواهر المضرة، وضرورة اتسام هذه العلاقة بالحميمية المبنية على الثقة والاحترام المتبادل وللوصول الى حالة الرضا والرغبة التي هي المقياس الرئيسي للنجاح.

وقال إن المطلوب من المواطن احترام رجل الأمن واحترام القانون والعمل دوما على مساعدة رجل الأمن وتسهيل مهمته والإبلاغ عن الجرائم والتطوع بالشهادة لتحقيق العدالة والعمل من اجل الوقاية من الجريمة والاعتداء على القانون. ورجل الأمن عليه ان يحافظ على هيبته بانضباطه وصون كرامة المواطن بحسن استقباله وانجاز معاملته بسرعة وجودة واتقان عمله وتعامله الإنساني.

وكان الرائد ابو العون قد حثهم على المزيد من التعامل الجيد مع المواطنين وانجاز معاملاتهم بكل دقه وسرعه للوصول الى حالة متقدمة من التعاون المشترك لتكريس الامن وفق القانون.