وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية أصحاب مراكز العلاج الطبيعي

نشر بتاريخ: 18/12/2010 ( آخر تحديث: 18/12/2010 الساعة: 16:25 )
القدس- معا- عقدت نقابة العلاج الطبيعي في مقرها بالقدس، ورشة عمل لأصحاب مراكز العلاج الطبيعي الخاصة في الضفة، نوقش فيها العديد من الأنظمة والقوانين المتعلقة بمزاولة المهنة والتراخيص، بحضور مدير عام وحدة الإيجاز والترخيص في وزارة الصحة الدكتور كمال الوزني, الذي استمع إلى كل المشاكل التي يعاني منها أصحاب المراكز، واعداً بالعمل على حلها.

وحذر الوزني من ان الوزراة ستعمل قريبا على إغلاق كل المراكز التي تستخدم المسمى بدون حق وتتطفل على المهنة، مؤكدا على سمو وقدسية المهنة التي تعتبر احد أهم فروع الطب الحديث.

واشاد الوزني في حديثه امام اصحاب مراكز العلاج الطبيعي، بالدور النشط الذي تقوم به النقابة منذ العامين المنصرمين في تنظيم مهنة العلاج الطبيعي في الوطن.

بدوره، أثنى النقيب محمد عمرو بالدور المميز لوحدة الإيجاز والترخيص في وزارة الصحة لما تقوم به من اجراءات في تنظيم مهنة العلاج الطبيعي، موضحا امام المشاركين النقاط والقوانين التي تم تداولها ومناقشتها مع وحدة الإيجاز والترخيص في ورشة العمل السابقة التي عقدت بنابلس، حيث رسخت خلالها العديد من القوانين الهامة المتعلقة بتنظيم مهنة العلاج الطبيعي في فلسطين وملاحقة كل المتطفلين على المهنة ورسالتها.

وشدد عمرو على ضرورة تعاون وزارة الصحة ونقابة العلاج الطبيعي والمؤسسات الأمنية في العمل على التطبيق الفوري للقانون بإغلاق المراكز وتلك التي تستخدم تحت اسم العلاج الطبيعي وهي غير لائقة بكوادرها وتجهيزاتها.

وفي نهاية الورشة قرر المجتمعون تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية أصحاب مراكز العلاج الطبيعي في فلسطين تحت مظلة النقابة وأسند لها العمل من اجل المهنة وحمايتها.