وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية المرأة العاملة تفتتح مشغل "بنت بلدي" في مخيم المغازي

نشر بتاريخ: 18/12/2010 ( آخر تحديث: 18/12/2010 الساعة: 16:47 )
غزة- معا- افتتحت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية مشغل "بنت بلدي" ضمن مشروع مركز قضايا المرأة المنفذ بالشراكة مع اتحاد الشباب بتمويل من الحكومة الايطالية بحضور عدد من الشخصيات الوطنية ورجال الأعمال، وممثلة المشروع في القطاع أدريانا ومنسقة المشروع وجدان البيومي، وحنان صيام ونعمة إبراهيم المنسقات الميدانيات في المشروع وممثلات عن المؤسسات النسوية والعديد من النساء وذلك في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

ورحبت صيام بالحضور ثم قدمت عرضاً للنشاطات والمراحل التي مر بها المشروع وصولاً إلى افتتاح المشغل الذي يشتمل على منتجات تراثية صنعت بأيدي النساء اللواتي استهدفن ضمن المشروع وتدربن لمدة ثلاثة اشهر، حيث اشتمل المعرض على ملابس جديدة وأخرى جرى تدويرها، وأزياء للمناسبات والأفراح، ومطرزات، وقص وتفصيل وتصميم.

وألقت البيومي كلمة الجمعية أشارت فيها الى أن افتتاح هذا المشغل هو تجربة تدعو للفخر والذي بدأ بحلم صغير للنساء اللواتي خضن هذه التجربة، وتولت الجمعية مسؤولية الوقوف إلى جانبهن وقدمت لهن تسهيلات كثيرة وكل أنواع الدعم اللازم بدءً من التدريب المهني مروراً بفنون التفصيل والخياطة وانتهاء بتدريب خاص حول كيفية إدارة مشاريعهن التي تمكنهن اقتصادياً واجتماعياً.

وقالت البيومي: "اخترنا هذا المكان وهو مخيم المغازي ليحتضن مشاغلنا ويجب ان يكون امتداداً للمجتمع ليشاركنا الرؤية والهدف".

وأضافت ها نحن اليوم نقف وبعد 4 شهور من بدء العمل مع النساء أمام انجازاتهن التي تعكس إرادة صلبة وإصرارهن على تخطي وتغيير واقعهن وما يحمله من مشكلات اجتماعية واقتصادية ليبدأن بشق طريق النجاح والاستقرار.

وهنأت النساء الجدد اللواتي ساهمن في تدشين هذا المشغل في كل من مخيم المغازي وجباليا واللواتي تم ضمهن للنساء المنتجات والمدافعات عن حق المرأة في المشاركة والعمل والمساهمة في عملية التنمية الاجتماعية لافتةً أنه سيتم في المستقبل القريب افتتاح مشغل آخر في مدينة جباليا شمال القطاع.