وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التميمي يطالب برفع الحصار عن مدينة أشرف العراقية

نشر بتاريخ: 18/12/2010 ( آخر تحديث: 18/12/2010 الساعة: 18:30 )
القدس- معا- دعا الدكتور تيسير التميمي قاضي القضاة السابق في فلسطين الحكومات العربية والإسلامية إلى دعم مدينة "أشرف" في العراق، والدفاع عنه محملاً حكومة نوري المالكي المسؤولية التامة عن أي أذى يمس بأشرف وأيضا عن وفاة مهدي فتحي أحد سكان المخيم عقب اصابته بمرض السرطان حيث منع عنه الدواء والعلاج.

ويقيم في مدينة أشرف حوالي 3400 لاجئ ايراني من معارضي نظام الحكم في إيران ومن منظمة "مجاهدي خلق" المعارضة منذ أكثر من عقدين.

وطالب التميمي في مقابلة مع قناة "الحرية" برفع الحصار عن أشرف، قائلاً: "بصفتي عضواً في اللجنة العربية الاسلامية للدفاع عن أشرف التي تضم العديد من الشخصيات السياسية والدينية والحقوقية البارزة في البلاد العربية والاسلامية، نقول يجب على حكومة العراق أن تلتزم بالقوانين والمواثيق الدولية التي تنظم علاقة الدولة المضيفة مع هؤلاء اللاجئين العزل الذين لا حول لهم ولا قوة".

وحمّل التميمي الحكومة العراقية المسؤولية الكاملة عن أي مساس بمدينة أشرف وبأهلها، داعيا أهل المدينة إلى الصمود والى الثبات.

وأضاف أن "التضامن الدولي الذي حدث مؤخرا سواء من قبل البرلمان الاوربي والاستجواب في الكونغرس لمساعد وزيرة الخارجية الأمريكة، يؤكد أن اشرف على حق وما قامت به الحكومة العراقية بايعاز من النظام في طهران يؤكد على ضعف النظام الإيراني".

وقال إن سكان مدينة اشرف يتعرضون إلى حصار ظالم يجب على الحكومات وعلى الشعوب وعلى الهيئات العربية والاقليمية والاسلامية والدولية أن تقوم بواجبها في رفع هذا الحصار الذي يتعرض له سكان المدينة منذ عام (..) نحن نعاني في فلسطين من حصار مماثل ونعرف معنى الحصار".