وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الصحة: عدد الشهداء في قطاع غزة بلغ 232 شهيداً و1327 جريحا منذ شهر حزيران

نشر بتاريخ: 05/08/2006 ( آخر تحديث: 05/08/2006 الساعة: 12:51 )
غزة- معا- دانت وزارة الصحة استمرار العدوان الإسرائيلي على محافظة رفح، والذي اسفر عن سقوط 16 شهيداً، في ثلاثة ايام، وإصابة ما يزيد على 50 مواطناً بجراح حرجة وخطيرة معظمهم من الأطفال.

وجددت الوزارة التأكيد على ان الشهداء يصلون إلى المستشفيات عبارة عن جثامين مفتتة، وأشلاء مقطعة، واعضاء متهتكة، حيث يصعب التعرف على هوية الشهداء في معظم الحالات.

وتساءلت الوزارة، في بيان لها تلقت "معا"، نسخة منه، عن الذنب الذي اقترفته الشهيدة الرضيعة شهد صالح عمر "3" ايام ليقتلها الاحتلال فجر امس الجمعة، مشددة على أن الاحتلال يستغل انشغال العالم بالحرب التي تشنها على لبنان ليغطي على جرائمه ومجازره في فلسطين.

واشارت الوزارة أن عدد الشهداء منذ شهر حزيران،232 شهيداً، فيما بلغ عدد الجرحى 1327جريحاً، موزعة على النحو التالي: شهر حزيران استشهد55 مواطنا، بينما استشهد في تموز 177، لتكون نسبة تضاعف عدد الشهداء 22.2%، اما نسبة تضاعف عدد الجرحى في القطاع بين شهري حزيران وتموز فهي كما يلي، اصيب في شهر حزيران 317 مواطنا فلسطينيا، بينما اصيب في تموز 1010 موطنا، لتتضاعف النسبة الى 21.9%.

وطالبت الوزارة العالم بتحمل مسؤولياته، أمام تواصل المجازر الإسرائيلية، وأمام حصاره للمواطنين خاصة في محافظة رفح، وتهجيرهم بالقوة ومنع آخرين من الحركة داخل منازلهم وقطع التيار الكهربائي والمياه والغذاء عن الأهالي.

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي والأمم المتحدة وجمعيات حقوق الإنسان والصليب الأحمر الدولي بتحمل مسؤولياته اتجاه ما يجري في فلسطين والضغط على الاحتلال ليوقف عدوانه على الأبرياء.