وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية تربية نابلس تقيم تجمعا للأشبال

نشر بتاريخ: 19/12/2010 ( آخر تحديث: 19/12/2010 الساعة: 10:18 )
نابلس- معا- عنان دراغمة- تحت رعاية مديرة التربية والتعليم في نابلس سحر عكوب وبإشراف رئيسة قسم الانشطة الطلابية في المديرية سمر القدح، أقامت المديرية تجمعا للأشبال في مدرسة ابن الهيثم الأساسية للبنين تحت شعار "أشبال الحرية".

واكدت عكوب على أهمية عقد التجمعات الكشفية وبخاصة على دورها في تبادل الخبرات بين الطلبة والتعارف فيما بينهم سيما وأن التجمع فرصة لالتقاء الفتية ينفذون من خلاله نشاطات متنوعة تنعكس إيجابا على الشبل وتؤثر في سلوكه.

من جانبها قالت سمر القدح أن هذا التجمع يأتي تنفيذا لخطة النشاطات الطلابية لمديرية التربية والتعليم في المجال الكشفي، إذ من خلال هذا التجمع الذي أقيم يوم السبت توفرت للأشبال المدة الزمنية الكافية للحصول على المعارف والمهارات الكشفية الضرورية للفرقة المدرسية.

ويذكر أن هذا التجمع شاركت فيه ثماني مدارس بالإضافة على قادة الفرق فيها ، وفق برنامج متنوع من المهارات والمعارف والألعاب التي أعد لها مشرف الكشافة في المديرية رائد دويكات، والمدارس المشاركة هي: عبد المغيث الأنصاري ، وسعد صايل، وأبوبكر الصديق ، ونعيم عبد الهادي، وابن حزم، وابن الهيثم ،وابن قتيبة ، ودير شرف الأساسية.

وقد افتتحت فعاليات التجمع بمراسيم رفع العلم وترديد النشيد الوطني والهتاف بحياة فلسطين حرة عربية، هذا بالاضافة على تدريبات على المسير والاصطفاف وصيحات الترحيب والألعاب الكشفية المتنوعة.

وقد قام الاشبال بعمل طوعي اشتمل على نظافة ساحات التجمع والحي المحيط به، ورحلة خلوية انتهت بهم إلى مكتبة بلدية نابلس العامة ، حيث رحب العاملون فيها بالأشبال وقدموا لهم شرحا عن نشأة المكتبة وأقسامها المختلفة.

وقد اختتمت الفعاليات في جو من الفرح والسرور الذي بدا واضحا على وجوه الفتية، الذين تعرفوا على أصدقاء جدد من مدارس مختلفة.